10 أفكار ملهمة للشروع في تصميم موقع الويب الخاص بك



موقع على الانترنت هو أداة فعالة للاتصال وتبادل المعلومات. مع زيادة الاتصال بشبكة الإنترنت في معظم أنحاء العالم، فلابد من ان يكون الموقع التي تقوم بتطويرها لديه القدرة على الوصول إلى الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم.

للأعمال التجارية، وهذا هو أفضل شكل من أشكال التسويق التي يمكنك الحصول على العلامة التجارية الخاصة بك . والمزيد من الناس لعرض المنتج الخاص بك لشراء هذا المنتج وهذا أمر جيد للأعمال التجارية.

إذا كنت فنانا، وكنت تبحث عن أفضل طريقة لعرض أعمالك الفنية . فإنك سوف تحتاج لموقع الويب الخاص بك. مصمم بطريقة تجعل من السهل على العملاء التعرف على ابداعاتك.

كل هذه الامور من الممكن تحقيقها . إذا كنت تستخدم الأدوات الصحيحة لتصميم مواقع الإنترنت. لذا قمنا بتجميع هذا دليل على اساس 10 أفكار رائعة للشروع بتصميم موقع الويب الخاص بك. ونحن نعتقد أنه إذا قمت بتطبيق هذه الأفكار لمشروع الويب الخاص بك المقبل فأنت على الطريق الصحيح لجعل موقع الويب الخاص بك جذابة وسهلة الاستخدام.


القوائم شبه الدائرية :

معظم مواقع تستخدم القوائم إما عمودية أو أفقية في تصميمها. هذه الأشكال شائعة جدا .أنه لا يوجد شيء مثير للإعجاب وجذابة عنهم. لحسن الحظ، هناك القوائم شبه الدائرية التي يمكنك دمجها في موقع الويب الخاص بك .
يكمن تاثير القوائم نصف دائرية  في كونها قياسية .اي يمكن وضعها في أي مكان على الموقع. فإذا كنت قد وضعه في أعلى أو أسفل أو في احد الجانبين ،فهذه القوائم الشبه دائرية هي طريقة رائعة لجعل موقع الويب الخاص بك أكثر تفاعلية و حيوية.

تضمين صفحة الخطأ 404 .

مستخدموا الانترنت لديهم انتباه قصير المدى وأدنى المشكلات يمكن لها بسهولة ان تادي بلامستخدم الى التخلي عن موقع . و واحد من هذه الاسباب هي الصفحة الخطأ 404 .فمعضمها بشع و لا يقوم بتادية مهمته و التي تكمن في ايصال اعتذار غير رسمي الى المستخدم، و لتصميم صفحة الخطأ على النحو المثير للاهتمام ماعليك سوى تخصيص صفحة الخطأ 404 بالطريقة التي ينبغي أن تحل كزائر على الصفحة، و تتظمن روابط التوجيه الى صفحات أخرى من موقع الويب الخاص بك .
و بهذه الطريقة لن تفقد زوارك وهذا هو الطريق الأكيد لجعل موقع الويب الخاص بك سهل الاستعمال.

إعطاء موقع الويب الخاص بك الاطلالة المناسبة.

هذا هو الهدف النهائي الذي يسعى اليه كل مطور على شبكة الإنترنت. لجعل الموقع أكثر وضوحا و سهل الاستخدام. بهذه الطريقة سوف تكون قادر على تسويق علامتك التجارية بشكل أفضل.
وفي هذا الصدد، هناك ناقلات الرموز لمساعدتك على القيام بذلك. او ما يعرف بالايقونات و هي الأدوات المؤثرة الى زيادة معدل النقر داخل موقع الويب الخاص بك.
تتوفر لفئات مختلفة مثل الأعمال، مطبخ / مطعم وكذلك الرموز الطبية المنقذة للحياة .وهذا يمنحك المزيد من الخيارات لتصميم الخاصة بك.

استخدام موضوع مثير للإعجاب 

من اهم اسباب نفور الزوار من موقعك هو المحتوى . فالمستخدم العادي يهتم الى محتوى الموقع اثر من المظهر.
يجب أن تهدف إلى جعل مظهر موقع الويب الخاص بك اكثر جاذبية . كما يمكن لكم التركيز في موقع الويب الخاص بك على الالوان الجميلة واللطيفة على العين.
كما ينبغي أن تكون الأقساما المختلفة مثل الصفحة الرئيسية، و معلومات عن الموقع فضلا عن قسم الخدمات  قسم الاتصال بنا.
بهذه الطريقة تكون قادرا على وضع كل المعلومات ذات الصلة عن الموقع مع الحد الأدنى من التكرار.

خلفيات المعلقة يجب أن تكون في كل موقع.

معضم الناس لا يكلفون انفسهم عناء التغاضي عن العيوب الموجودة في موقع الويب الخاص بك. هذا هو التحدي لجميع مصممي المواقع الإلكترونية للتأكد من أن المواقع تخلو من العيوب الظاهرة و تصميم مواقع جذابة ومثيرة للاهتمام.
ليس هناك طريقة أفضل للقيام بذلك من دمج خلفيات ناقلات مع آثار من الرخام . هذه الخلفيات المدهشة جدا ستجعل أي زائر لموقع الويب الخاص بك يتمعن لفترة أطول قليلا مما كان متوقع .
بهذه الطريقة سوف تكون قادرة على عرض المزيد من العلامات التجارية التي تقوم بالترويج لها.

جعل الموقع فريد من نوعه عن البقية.

نحن نعيش في مجتمع حيث ما هو مختلف في جميع مناحي الحيات اليومية ، وبالتالي كلنا لنا نفس الهدف. وهو التفرد عن غيرنا وهذا ما يجب ان يتمحور عليه مشروع ويب المقبل. فجعل موقع الويب الخاص بك فريد من نوعه والتفرد بصرة و نمط على الانترنت  سيؤدي به للوصول إلى مستويات مذهلة.

منصات وسائل الإعلام الاجتماعية

هذا الموضوع يقدم لك التضاريس الجميلة التي ستعتمد عليها  لعرضه العلامتكم التجارية وغيرها من الأعمال الفنية. كما أن لديها ميزات مذهلة التي ستسمح للزوار بمشاركة المحتوى الخاص بك على منصات وسائل التواصل الاجتماعية مثل الفيسبوك و Instagram.
فربط موقع الويب الخاص بك بمنصات وسائل الإعلام الاجتماعية يمكن أن تؤثر بشكل كبير في الحضور الاجتماعي على الانترنت.
و يمكنك تحقيق ذلك من خلال التسجيل و تضمين علامتك التجارية عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعية التي تسمح للمستخدمين بتبادل محتوى موقع الويب الخاص بك على صففحات وسائل التواصل الاجتماعية.

تخصيص سجل البحث للموقع

إذا كان الموقع الذي أنت على وشك تطوير سيطلب من العملاء ملء بعض التفاصيل مثل اسم مستخدم وكلمة مرور قبل أن يتمكنوا من تقييم موقعك على شبكة الإنترنت،فعليك أن تخصص صفحة تسجيل الدخول وجعلها صديقة للمستخدم وجذابة.
ومن المتعارف عليه ان يكون موقعك أكثر فعالية إذا كانت صفحة تسجيل الدخول تحتوي على شعار الموقع. بهذه الطريقة عملاء على يقين من أنهم في المكان المناسب.
و يجب أن تكون الصفحة المخصصة خلفيتها تحتوي على مجموعات مختلفة من الألوان وذلك لجعلها أكثر جاذبية.
 وهذا هو الطريق الأكيد لجعل موقع الويب الخاص بك للمستخدم اكثر ودية و القاء انطباع  بالمشاركة.

استخدام تأثيرات الشرائح مثيرة للإعجاب.

إذا كنت تريد إنشاء موقع على شبكة الانترنت ليظهر المنتجات المختلفة .فالسهولة في أي تغيير للعرض من منتج  إلى أخرى يؤثر بشكل كبير على كفاءة موقع الويب الخاص بك. و باستخدامك  لمجموعة من المنزلقات يسمح لك بسهولة التنقل بين المنتجات المختلفة.

استخدام خطوط مذهلة على موقع الويب الخاص بك.

تنسيق النص في موقع الويب الخاص بك يلعب دورا هاما في جعل موقعك اكثر جاذبية ومثالية. وبصرف النظر عن كونها قابلة للقراءة، وينبغي أن يكون خط النص لطيف على العين.
الخطوط هي طريقة رائعة لتحقيق ذلك. الخطوط في اعلى الموقع او اسفله و القابلة للقراءة بسهولة بغض النظر عن حجم الخط. علامات الترقيم هي أيضا قابلة للقراءة بسهولة الخط.
عندما يتم تعديلها في أشكال مختلفة تصبح جذابة للغاية، و سوف تجعل بالتأكيد موقع الويب الخاص بك مثير للفضول وسهلة الاستعمال.

و في الختام سر كل موقع ناجح ,هو الفكرة العبقرية, و الامان بها و السعي لتحقيقها ,مهمى كانت الظروف .و بالتاكيد ستجد من يشاطرك اهتماماتك و يقاسمك و لو جزئ من احلامك.

المشاركات الشائعة