تعرف على شركة امازون عن قرب amazon.com


اخر تحديث للمقال : 08/10/2021

تأسست شركة أمازون سنة 1994 على يد جيف بيزوس Jeff Bezos ،" اسمه الحقيقي : Jeffrey Preston Bezos ". يعتبر حاليا اغنى رجل في العالم بثروة تقدر ب 123.3 مليار دولار. ففي عام 1993 استقال جيف من عمله كنائب لرئيس شركة "دي.اي. شو. آند كمبني" إحدى شركات وول ستريت وانتقل للعيش في مدينة سياتل الامريكية، ليبدئ هناك العمل على خطة عمل ثورية نتج عنها شركة "أمازون كوم". أنشأ جيف بيزوس الشركة في الخامس من يوليو عام 1993، واسماها "كادبرا"، ليغير بعدها اسم الشركة و بالظبط بعد سنة بالتحديد على اطلاقها الى "امازون" . و التي كانت عبارة عن متجر الكتروني لبيع الكتب . للاقبال الكبير عليها آنذاكوقد تم تأسيس أمازون في الأصل في مرآب بيزوس في بلفيو، بولاية واشنطن. و خلال أول شهرين من انشائها وصلت مبيعات الشركة إلى خمسين ولاية أمريكية وخمس وأربعون دولة حول العالم. لتتوسع بعدها نشاطات الشركة لتصبح اول و اكبر متجر الكتروني في العالم.

لمحة عن مؤسس شركة امازون :

جيفري بريستن بيزوس، ولد في 12 يناير سنة 1964، هو المؤسس، و المدير التنفيذي لشركة أمازون دوت كوم، تخرج جيف من جامعة برينستون بولاية نيوجيرسي الأمريكية، ثم عمل محللا ماليا لشركة D.E Shaw قبل أن يؤسس شركة أمازون عام 1994. اقتبس اسم الشركة من نهر الأمازون هو أكبر نهر في العالم و هو ما كان يجسد حلمه في أن يكون أكبر متجر في العالم. 

شعار شركة امازون Amazon :



 المعروف عن شعار شركة امزون هو كلمة أمازون وسهم بالأصفر يشير الى ابتسامة و رضى المشتري .ولكن التصميم يوحي الى اكثر ماهو من ذلك .فعند التدقيق في النظر نلاحظ ان السهم يبدا عند الحرف A وينتهي عن الحرف Z و تلك اشارة الى ان  موقع “امازون” لديه كل ما يخطر على بالك.
و لكن هذا ليس لشعار "لوجو logo" الشركة منذ نشتها فقد طرئت عليه العديد من التغيرات ليستقر في نهاية المطاف على هذا الشكل الذي نعرفه اليوم . 

فوروعها حول العالم :


يقع المقر الرئيسي لشركة امزون بولاية واشنطن الامريكية،  كما ان لشركة امزون عدة فروع حول العالم اهمها تقع في "كندا ، اسبانيا ، فرنسا ، المملكة المتحدة ، ألمانيا، ايطاليا، الصين ، الهند و اليابان" 
وفي سنة 2017 اعلنت شركة امازون عن افتتاح اول فروعها في منطقة الشرق الاوسط بعد استحواذها على شركة سوق دوت كوم بمبلغ 580 مليون دولار امريكي.

 ♦ ◄ بعض الحقائق ربما لم تكن تعرفها عن شركة امازون : 

أول كتاب تم بيعه عبر موقع امازون هو كتاب" Fluid Concepts and Creative AnalogiesComputer Models of the Fundamental Mechanisms of Thought" بتاريخ 3 أبريل 1995.

في عام 1997، رفع بارنز أند نوبل دعوى قضائية ضد شركة أمازون زعما منه أن شعار السهم الممتد ملكية فنية لشركته، "بعتبارها أكبر مكتبة على وجه الأرض،"و لكن المحكمة اصدرت حكم ببطلان الادعاءات واستمرت شركة أمازون في استخدام الشعار.

يعمل اليوم في الأمازون أكثر من 798.000 موظف بدوام كامل وبدوام جزئي في جميع أنحاء العالم.

يقع اكبر فرع تخزين لأمازون في مدينة فينكس بولاية أريزونا الامريكية، وتتربع على مساحة 1.2 مليون قدم مربع. اي 1.1148 كيلومتر مربع

للمساعدة في تخفيف العبء على العاملين في مخازنها، يستخدم الأمازون الآن الروبوتات للمساعدة في استرداد العناصر.

يحتل مؤسس شركة امازون المرتبة الاولى في لائحة أغنى اثرياء العالم.الجدير بالذكر أنه يمتلك نحو 87 مليون سهم في شركة امازون التي تقدر قيمتها بنحو 986.102B $ مليار دولار امريكي. ومن المتوقع أن يكون أول تريليون في العالم. و تعتبر زوجته السابقة ميكنزي بيزوس ثالث اغنى امرئة في العالم.

✔ من اغرب الاشياء التي يمكنك شرائها عبر امزون هي الخنافس الحية. يمكنك شراؤها الان عبر Amazon.

يعيش ما يقرب من 40،000 من الحيوانات الاليفة في مختلف مكاتب و فروع شركة الأمازون.

✔ تعتبر سنة 2004 . أسعد سنة بالنسبة لشركة امازون حيث ولأول مرة سجلت الشركة ارباح سنوية صافية منذ نشئتها.

✔ في اغسطس / اوت 2013. كلف توقف موقع على الشبكة لمدة 40 دقيقة خسائر مادية وصلت الى 4.8 مليون دولار .

يقضي موظفو شركة أمازون يومين كل عامين في مكتب خدمة العملاء ، و هذا ينطبق حتى على الرئيس التنفيذي للشركة. و تعتبر هذه الممارسة هي عبارة عن فلسفة الشركة لمساعدة جميع العمال على فهم نظام خدمة العملاء.

♦ ◄ قائمة لجميع منتجات وخدمات أمازون :

1. Amazon.com - موقع أمازون أكبر موقع للتجارة الالكترونية بالتجزئة قائم على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات.
2. Amazon Advertising - أمازون للإعلان - للاعلان عبر مواقع امازون للبيع بالتجزئة و المواقع التابعة لها. 
3. Alexa - أليكسا نظام المساعد الصوتي من امازون و هو اشرس المنافسين للمساعد الصوتي لجوجل و سيري لأبل.
4. Amazon Appstore - متجر تطبيقا أمازون لتحميل و شراء تطبيقات الاندرويد


5. Amazon Books - امازون للكتب و هي سلسلة من المتاجر لبيع الكتب بالتجزئة.
6. Amazon Dash - هي خدمة طلب سلع استهلاكية تستخدم لطلب البضائع عبر الإنترنت.
7. Amazon Drive - امازون دايف خدمة التخزين السحابي حيث ستحصل على سعة تخزينية غير محدودة عبر الإنترنت للنسخ الاحتياطي وحماية ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والملفات من أي جهاز.


8. Amazon Fire OS - و هو نظام تشغيل قائم على نظام اندرويد بواسطة امازون من أجل مجموعة الهواتف Amazon Fire و Amazon Fire Tablet و Amazon Fire TV.
9. AmazonFresh - هي خدمة توصيل البقالة من قبل امازون مثل الخضروات و الفواكه الطازجة.
10. Amazon Handmade - لاكتشاف المنتجات المصنوعة يدويًا و التي أنشأها الحرفيون حول العالم و هي خدمة منافسة لموقع Etsy.
11. Amazon Home Service - منصة للتواصل مع الحرفيين و عمال الصيانة وجدولة الخدمات الاحترافية مثل تجميع الأثاث وتنظيف المنازل والسباكة مباشرةً .
12. Amazon Go - و هو نوع جديد من المتاجر دون الحاجة إلى الدفع.
13. Amazon Kindle - وهي عبارة عن سلسلة من أجهزة القراءة الإلكترونية التي توفرها شركة امازون والتي تتيح للمستخدمين تصفح وشراء وتنزيل الكتب الإلكترونية والصحف والمجلات والوسائط الرقمية الأخرى عبر الشبكات اللاسلكية بواسطة متجر Kindle.


14. - Amazon Launchpad - و هي عبارة عن متجر الكتروني للشركات الناشئة ، مع مجموعة رائعة من التكنولوجيا الجديدة ، والأدوات المبتكرة ، والالكترونيات ، والتكنولوجيا القابلة للارتداء ، والتمرين ، والأناقة ، والمنتجات المنزلية من الشركات الناشئة و هو من بين اهم و افضل منتجات امازون.
15. Amazon Mechanical Turk - منصة للاعمال المصغرة القابلة للتطوير حسب الطلب. مثل التسجيل في موقع ما او تحميل برامج او تطبيقات و غيرها مقابل الدفع لك لقاء .


16. Merch by Amazon - و هي منصة للمبدعين و المصممين تتيح لهم عرض وإنشاء البضائعهم ذات العلامات التجارية الخاصة مثل اشهر منتجاتها تصميم التيشرتات والترويج لها وتسويقها.


17. Amazon Music - و هي خدمة اشتراك موسيقى متميزة تضم عشرات الملايين من الأغاني وآلاف من قوائم التشغيل و هي واحد من اهم المنافسين في مجال الصوتيات مثل انغامي العربية و سبوتيفاي و ساوند كلود العالميتين.
18. Amazon Pay - و هي خدمة الدفع الالكتروني و هي من اقوى المنافسين لخدمة "باي بال".
19. Amazon Prime - استمتع بشحن مجاني سريع وإمكانية الوصول الحصرية إلى الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى بدون إعلانات وتخزين للصور الغير محدود وجميع كتب Kindle.
20. Amazon Prime Air - او Amazon Air تعتبر من المشاريع المستقبلية الرائدة لشركة امازون و التي بدئة بوادرها في الظهور في الولايات المتحدة الامريكية . و التي تقوم بالتوصيل السريع للمنتجات عبر طائرات الدرون و الروبوتات و طائرات النقل الجوي.

21. Amazon Prime Now - خدمة لتوصيل الأدوات المنزلية والضرورية التي تحتاجها كل يوم.
22. Amazon Smile - مؤسسة خيرية برعاية شركة امازون . حيث تقوم بمنح 0.5% من سعر مشترياتك الى المنضمات الخيرية التي تختارها .
23. Amazon Storywriter - يعد من افضل التطبيقات في اعداد و تنسيق السيناريوهات سواء كنت تقوم بكتابة قصة ما او تستعد لاطلاق روايتك القادمة.
24. Amazon Sumerian - خدمة انشاء و تشغيل الواقع الافتراضي (VR) ، والواقع المعزز (AR) ، والتطبيقات ثلاثية الأبعاد بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى أي برمجة متخصصة أو خبرة في الرسومات ثلاثية الأبعاد.
25. Amazon Wag - العلامة التجارية لمنتجات الحيوانات الأليفة من Amazon.
26. Amazon Web Services - AWS - منصة متكاملة لتقديم خدمات الويب والحوسبة السحابية عند الطلب.
27. - Amazon WorkSpaces - هي خدمة حوسبة سطح مكتب آمنة ومدارة بالكامل وتعمل على سحابة AWS.
28. Amazon Your Garage - منصة للبحث عن أجزاء وملحقات التي تناسب سيارتك كما تمكنك الطلب من مالكيها الآخرين النصائح والمشورة.
29. Alexa.com - شركة مملوكة لأمازون و تعد من افضل المواقع لتقديم البيانات وتحليل حركة المرور على الويب.
30. AWS Cloud9 - تعتبر بيئة تطوير متكاملة قائمة على الحوسبة السحابية (IDE) تتيح لك كتابة التعليمات البرمجية وتشغيلها وتصحيحها باستخدام متصفح فقط دون الحاجة لتحميل البرامج على جهازك.

31. Twitch.tv - منصة بث الفيديو المباشر للالعاب الالكترونية المملوكة لشركة امازون.

32. Amazon Associates - او amazon affiliate - و هو نظام التسويق بالعمولة التابع لشركة امازون . و يعد من افظل منصات التسويق بالعمولة عبر الشبكة.

33. Amazon FBA - Fulfillment By Amazon و هي خدمة لفتح متجر خاص بك على امازون . و عند استقبال طلب على الموقع تقوم امازون بشحن الطلب نحو العميل . 

34. Amazon developer - تتيح المنصة للمطورين و المبرمجين بتوزيع وبيع تطبيقات الويب Android و HTML5 لملايين العملاء على متجر Amazon Appstore.

هذه كانت قائمة بأهم منتجات و خدمات شركة أمازون حاولنا عبرها تقديم اهم و احسن خدماتها على الاطلاق . يمكنك التعرف على المزيد من خدماتها عبر البحث عبر محركات البحث حول " جميع خدمات و منتجات شركة امازون ".

♦ ◄ كيفية إنشاء حساب على أمازون.

للاستفادة من المنتجات و الخدمات العديدة لموقع امازون. تحتاج إلى انشاء حساب مجاني ، أو حساب Amazon Prime مدفوع أو حساب تجاري للشراء و الاستفادة من العديد من مميزات موقع امازون. باستخدام حساب أمازون ، يمكنك إجراء عمليات الشراء الجديدة وتتبع مشترياتك دون الحاجة إلى إعادة إدخال معلوماتك في كل مرة. تعرف على حسابات امازون المختلفة لتحديد الخيار الأفضل لك.

01- إنشاء حساب أمازون مجاني.

تتيح لك أمازون الحصول على حساب مجاني واحد لكل عنوان بريد إلكتروني. و قد ترغب في إنشاء حساب جديد إذا فقدت الوصول إلى حسابك القديم وعنوان بريدك الإلكتروني أو إذا كنت ترغب في الحفاظ على عادات التسوق الخاصة بك قيد الالتفاف. يمكنك إنشاء حساب امازون جديد من خلال الانتقال إلى Amazon.com ، وتحوم فوق خيار القائمة "Hello ، تسجيل الدخول" العلوي ، ثم تحديد "Start here" بجوار "Customer new". اكتب اسمك الكامل وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور للحساب الجديد. ثم اكتب كلمة المرور مرة أخرى لتأكيدها ، ثم انقر فوق "إنشاء حساب امازون الخاص بك". ستلاحظ أنه يجب عليك إدخال عنوان الشحن ومعلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك قبل أن تتمكن من تقديم طلب. يمكنك القيام بذلك عن طريق التمرير فوق "الحساب والقوائم" والنقر فوق "حسابك" ثم "خيارات الدفع" و "عناوينك" لإدخال معلوماتك.

02- انشاء حساب الأمازون مدفوع.

Amazon Prime هو برنامج عضوية مدفوعة الأجر من امازون يتيح لك ميزات لا يستطيع أعضاء Amazon.com الوصول إليها مجانًا. فعلى سبيل المثال ستتلقى شحن مجاني لمدة يومين على ملايين العناصر ويمكنك الوصول إلى Amazon Prime Video ، الذي يسمح لك ببث الأفلام والبرامج التلفزيونية والبرامج الأصلية من امازون. تشمل الميزات الرئيسية الأخرى Prime Wardrobe و Prime Music و Prime Reading. يتيح لك Prime Wardrobe تجربة الملابس لمدة سبعة أيام قبل أن تقرر الاحتفاظ بها ودفع ثمنها ، بينما تقوم Prime Music بتدفق الموسيقى إلى أجهزتك ، وتوفر Prime Reading كتبًا مجانية لتطبيق أو جهاز Kindle الخاص بك.

تتم محاسبة فاتورة Amazon Prime شهريًا أو سنويًا ، ولكن يمكن للأعضاء الجدد تجربة الخدمة مجانًا لمدة 30 يومًا. انتقل إلى Amazon.com وانقر على الرابط "Try Prime" في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة. ثم انقر فوق الزر "Try Prime" الذي يظهر ، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Amazon الموجود لديك أو حدد الزر "إنشاء حساب Amazon الخاص بك". املأ النموذج باسمك وعنوانك ورقم هاتفك ومعلومات بطاقة الائتمان للانضمام إلى Amazon Prime.

03- انشاء حساب أمازون للأعمال.

إذا كنت صاحب عمل يضع طلبات امازون بشكل متكرر للعمل ، فمن المنطقي الحصول على حساب Amazon Business. يمنحك حساب Amazon Business خصومات على الطلبات بكميات محددة ، والقدرة على مقارنة الأسعار بسهولة ، والأسعار الخاصة الحصرية للشركات. كما يمكنك أيضًا من منح حق الوصول إلى الموظفين لطلب العناصر للنشاط التجاري. تقدم أمازون حسابات  تجارية مجانية او مدفوعة. تأتي حسابات الأعمال مدفوعة الأجر مع مزايا برايم للشحن ، في حين تتطلب الحسابات المجانية حدا أدنى يبلغ 25 دولارا للشحن المجاني. انتقل إلى amazon.com/b2b للاشتراك في حساب Amazon Business وانقر فوق الزر "إنشاء حساب مجاني". املئ النموذج مع اسمك والبريد الإلكتروني وكلمة المرور للحساب. يمكنك الانضمام إلى Amazon Prime for Business من خلال النقر على الرابط "Try Prime" بعد إنشاء حسابك.

♦ ◄ افضل عروض التسوق و التخفيظات على موقع امزون عليك انتظارها.

amazon prime day
12 يوليو 2022-13 يوليو 2022
أمازون برايم داي ، هو عطلة التسوق السنوية الحصرية لمشتركي امازون برايم. هذا العام ، يتم إطلاق Prime Day في 12 يوليو  وعلى عكس Black Friday أو Cyber Monday ، تستمر الصفقات لمدة 36 ساعة. إذا لم يكن لديك Amazon Prime ، فيمكنك التسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية فقط للاستفادة من الصفقات المغرية.

black friday
25 نوفمبر 2022

الجمعة السوداء هي الاسم الذي يطلق على يوم التسوق بعد عيد الشكر. كان يطلق عليه في الأصل يوم الجمعة الأسود لأن حجم المتسوقين خلق حوادث المرور وأحيانا العنف. صاغت الشرطة العبارة لوصف الفوضى المحيطة باحتقان حركة مرور المشاة والسيارات في مناطق التسوق بوسط المدينة. لا تفوت الفرصة فهو من اهم المناسبات للتخفيضات الخيالية التي يقدمها موقع امازون.

cyber monday
28 نوفمبر 2022

Cyber Monday عبارة عن مصطلح تسويقي ليوم الاثنين بعد عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة. تم إنشاؤه بواسطة تجار التجزئة لتشجيع الناس على التسوق عبر الإنترنت. حيث يتيحون خصومات و تخفيضات خيالية على اسعار منتجاتهم . لا تضيع الفرصة لاكتشاف اهم العروض الترويجية على موقع امازون لهذه السنة.

♦ ◄ افضل المواقع للحصول على اكواد خصم لمنتجات امازون "الهدية رقم 1"

هل تريد الحصول على كوبونات للتسوق عبر امازون بخصم يصل إلى 99٪؟ نعم "99 ٪ ". سنشاركك اليوم قائمة بأكبر المواقع الإلكترونية للعثور على اكواد الخصم " الكوبونات " الخاصة بك والحصول على اقوى العروض الساخنة والمبيعات والخصومات! استثنينا من القائمة المواقع العربية لانها تقوم بنسخ تلك الكوبونات من هذه المواقع و التحديث عليها بطيء جدا.

Jumpsend .01
02. Vipon
03. DealGoGoGo
04. SnagShout
05. Viralix
06. Amz RC
07. Xtreme Deals
08. Test Zon
09. Giveaway Nation
10. Uber Zon Club
11. Elite Deal Club
12. Best One Review
13. Zon Deals
14. Cash Back Base
15. Trust Review Network
16. Product Elf
17. Amz One Deals Club
18. Premier Deals Club

كيفية استخدام كوبونات الأمازون.

في حالة عدم استخدام كود كوبون امازون من قبل ، سنوضح لك كيفية استخدامها. عادةً ، عند زيارة أحد المواقع المدرجة أعلاه وطلب منتج ، ستحصل على رمز قسيمة يتكون من أحرف وأرقام ويبدو أنه: WJTB-HS5NER-MAGWAQ و بمجرد حصولك على الرمز ، انسخه ، ثم انتقل إلى Amazon وأضف المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك.

عندما تتجه إلى الخروج ، سترى مربعًا يقول "أضف بطاقة هدية أو رمز الترويج" فقط أدخل رمز القسيمة الخاص بك في المربع واضغط على زر التطبيق. إذا نجحت ، سترى النص الأخضر الذي يقول إنك استردت الشفرة بنجاح. و سترى بعد ذلك إجمالي الدفع الجديد بعد الخصم ويمكنك متابعة السحب.


شاركنا بارائك و تعليقاتك حول هذا الموضوع في صندوق التعليقات.
و لا تنسى ان تشارك هذا المنشور مع أصدقائك!

المشاركات الشائعة