أفضل البدائل لمتجر جوجل بلاي Google Play.


يعد متجر جوجل بلاي اكبر منصة لتحميل تطبيقات الاندرويد. و مع وجود أكثر من 2 مليون تطبيق وقاعدة بيانات تنمو كل يوم ، يعد متجر جوجل بلاي اكبر و اشهر منصة لمستخدمي نظام الاندرويد. فربما لم تفكر قط في البحث عن بدائل متجر Google Play ، حيث تضم بالفعل كل التطبيقات المتاح تقريبًا.

فهناك العديد من البدائل لمتجر جوجل بلاي Google Play والتي يمكنها مساعدتك في العثور على التطبيق الذي تحتاجه حتى لو لم يكن متاحًا على متجر جوجل بلاي لعدة اسباب. من بينها عدم التزام التطبيق الذي تبحث عنه بسياسة التحميل الصارمة في متجر جوجل. او قد لا يتماشى مع كل قائمة من قوائم جوجل التي يستخدمها قبل تحميل تطبيق على متجر جوجل بلاي. كما قد لا يكون التطبيق متاحًا أيضًا في منطقتك ، وقد تحتاج أحيانًا إلى إصدار APK من التطبيق لمشاركته بكل سهولة مع أصدقائك.

◄ مميزات و عيوب متجر جوجل بلاي Google Play :

♦ مميزات جوجل بلاي :

مرن ، ويعمل على جميع الأجهزة تقريبًا.

يتوفر على ملايين التطبيقات ( كل ما تبحث عنه تقريبا ).

مدعوم في معظم أجهزة شياومي و سامسونج و اوبو وغيرها الكثير.

تعدد المهام فهو يتيح لك تحميل و تصفح العديد من التظبيقات في نفس الوقت.

يمكنك من تثبيت التطبيقات باستخدام ملف apk.

دعم و توافق متجر جوجل بلاي للمتاجر المنافسة.

واجهة المستخدم للمتجر قابلة للتخصيص.

تتوفر خدمات جوجل مع توفير التحديثات الكاملة.

سهل الاستخدام  لمطوري التطبيقات.

المهام الآلية بالكامل ، يعتمد على الإعدادات الخاصة بك فقط.

دعم متعدد اللغات.

عيوب جوجل بلاي :

تحتاج تواصل اتصال بالإنترنت

معظم التطبيقات تحتوي على الإعلانات والنوافذ المنبثقة.

لا يتم تقديم التحديثات لجميع الهواتف المحمولة في وقت واحد.

تعرف Google كل شيء ، أكثر مما تعرفه نفسك.

القواعد و القوانين الصارمة لمتجر جوجل بلاي.



 تحذير 
تمكين الإعدادات غير المعروفة للتطبيقات المثبتة التي لا تحمل موافقة مسبقة من طرف جوجل. هذا يعني أن التطبيقات التي تقوم بتنزيلها من خلال هذه المتاجر قد لا تتمتع بمعايير الأمان الداخلي لشركة جوجل. مما قد يعرض بياناتك و خصوصيتك للخطر. لذا عليك توخي الحذر قبل استعمال هذه المصادر و المتاجر الخارجية.


◄ أفضل البدائل لمتجر جوجل بلاي :

1- Uptodown :

يعد افضل بديل موثوق به لمتجر جوجل بلاي. حيث يتوفر على اكثر من 2.5 مليون تطبيق تم اختباره من البرامج الضارة ، تتوفر حزم التثبيت للتنزيل على موقع الويب ، لكن ينصح بتثبيت تطبيق uptodown أولاً. سيعلمك ذلك بالتحديثات المتوفرة في المستقبل.
Uptodown لا يوجد لديه نظام الدفع. هذا يعني أنه لا يمكن دفع أي تطبيقات أو عمليات شراء داخل التطبيق. لذلك ، لا يتم العثور على التطبيقات المدفوعة على الإطلاق. 

في الواقع ، Uptodown يبدو أنيق. خلال عدة عمليات بحث تجريبية ، لم نلاحظ أي برامج مزيفة أو برامج مقرصنة غالبًا ما تتم مشاهدتها في بدائل Play Store الأخرى من Aptoide أو Amazon. للتطبيقات المجانية ، يمكننا بالتأكيد التوصية بـ Uptodown. لسوء الحظ ، تميل إصدارات التطبيقات إلى أن تكون قديمة مقارنة بتلك الموجودة في Aptoide أو APKUpdater.


2- Amazon App Store :

يعد Amazon App Store من بين افظل المتاجر الالكترونية لتنزيل تطبيقات الاندرويد. هنا يمكنك الحصول على الآلاف من التطبيقات المجانية والمدفوعة ، وكذلك التطبيقات المدفوعة مجانًا.

يقدم متجر  Amazon App Store تطبيقًا مدفوعًا مجانًا كل يوم ، ويعد استخدام متجر تطبيقات Amazon المخصص الطريقة الوحيدة للحصول عليها. كما تقدم Amazon بانتظام حزم مجانية من التطبيقات المدفوعة.

كما يحتوي Amazon App Store على مجموعة كبيرة من الكتب والأفلام والأغاني التي غالبًا ما تكون بأسعار أقل من متجر جوجل بلاي . العيب الوحيد في متجر امزون اب ستور هو تصميم واجهة المتجر ، فهو غير ديناميكي و تفاعلي على غرار جوجل بلاي و Uptodown.


3- GetJar :

GetJar هو متجر تطبيقات بديل لمتجر جوجل بلاي مع مجموعة واسعة من التطبيقات المجانية للتنزيل. يمكن فلترة هذه التطبيقات الى فئات باستخدام الفئات (والفئات الفرعية) ، والتي تتشابه في الغالب كما هو الحال في متجر Google Play ، مثل الإنتاجية ، والتمويل ، والصور ، وغيرها.

GetJar ليس فقط لتطبيقات الاندرويد ، فهو يتمتع بدعم للأنظمة الأساسية مثل (iOS و BlackBerry و Windows Mobile ، وغيرها من انظمة تشغيل الهوتف الذكية) ، كما يستخدم تعليقات المستخدمين (الإعجابات والتقييمات، ودعم Facebook) لفلترة و تصنيف التطبيقات

يمكنك تنزيل التطبيقات مباشرة عبر الموقع الرسمي لمتجر GetJar أو عبر تنزيل تطبيق GetJar app store المخصص.


4- F-Droid :

يعد  متجر F-Droid لتطبيقات الاندرويد افضل منصة للمطورين فهو يتيح لأي شخص امكانية الوصول إلى رمز ( كود ) هذه التطبيقات مجانًا. و قد تجد ميزة أو وظيفة تطبيق معينة تريدها وتريد استخدامها في التطبيق الخاص بك ، فيمكنك الوصول إلى الرمز ونسخه بكل بساطة.

يمكن تثبيت متجر F-Droid من الموقعه الرسمي ، وهو يتيح فكرة مميزة . فعلى عكس متاجر التطبيقات الأخرى ، يتم تمويل F-Droid من خلال التبرعات ، والتطبيقات نفسها ليس لها مراجعات أو تقييمات. ولكن جميع التطبيقات الموجودة على متجر F-Droid هي البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر.

الجانب السلبي لمتجر F-Droid هو أن التطبيقات المتوفة ليست دائما "احترافية" مثل التي يمكن العثور عليها في المتاجر الاخرى.


5- Aptoide :

أحد أكثر مصادر التطبيق تعقيدًا هو متجر لامركزي. اي إنه يعمل مع شبكة موزعة من موفري المتاجر المختلفين ويوحدهم تحت منصة Aptoide. مثل مواقع التجارة الالكترونية ( علي بابا و ايباي ) ومع فالحذر واجب ، فهو يشكل مخاطر أمنية كبيرة.
تأتي تحديثات التطبيقات عبر متجر Aptoide بشكل أسرع من متجر جوجل بلاي. و يتوفر أيضًا على إصدارات بيتا من تطبيق WhatsApp أو Nova Launcher و غيرها. تكلف بعض التطبيقات المتاحة مجانًا في Aptoide أموالًا في متجر Play ، مما يلقي ظلاله من الشك على مصدرها. إذا كنت تستخدم أحد المتاجر الخارجية العديدة ، فسترى المزيد والمزيد من البرامج المقرصنة.


نظرًا للخطورة الكبيرة التي يشكلها هذا المتجر ، يجب استخدام Aptoide فقط من قبل المستخدمين ذوي الخبرة في امن المعلومات الذين يمكنهم اكتشاف البرامج المقرصنة أو المشبوهة. 


6- APK Up dater :

على عكس البدائل المتوفرة لمتجر لمتجر جوجل بلاي والتي تم عرضها سابقًا ، فإن APKUpdater يسعى إلى تحقيق هدف أكثر بساطة: و هو يوفر التحديثات في وقت اسبق عن غيرها من متاجر تنزيل التطبيقات . اذا كنت تريد استخدام ميزات WhatsApp الجديدة في وقت أسبق من أصدقائك؟ فستحتاج إلى APKUpdater ، لأنه يعلمك بالتحديثات المتوفرة قبل أي متجر تطبيقات آخر.

يتم تنزيل الإصدارات الجديدة إما عبر APKMirror أو APKPure أو Evozi من متجر جوجل بلاي. تتمتع جميعها بسمعة طيبة ، ولكنها ليست آمنة مثل F-Droid أو بلاي ستور. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك تنزيل التحديث في كل مرة من موقع الويب المعني ، مما قد يعرضك للإعلانات المراوغة.



ما رأيك من هو أفضل بديل لمتجر Google Play؟ اسمحوا لنا أن نتعرف على ارائكم في التعليقات أدناه.

تعليقات

المشاركات الشائعة