توجهات تصميم الويب للالفية القادمة....


سواء كنت تعمل كمصمم لحسابك الخاص، او تعمل لدى شركة .و تهوى تصميم مواقع الإنترنت، و كما يعلم كل متخصص في هذا المجال انه من  أهم الأمور في هذا العمل هو الحفاظ الدائم على التميز و التجديد و الابتكار. كمصمم ويب يجب عليك دائما أن تكون على علم بكل ما يجري من حولك . و ان تبقى على اطلاع دائم بآخر أخبار التقنية و التصميم .
و حسب راي الخبراء فانه ليس من ليس من السهل توقع توجهات هذا العالم في الالفية القادمة، وخصوصا عندما نتحدث عن شيء سريع تغيير ومتنوع مثل الإنترنت، ولكن الكل يتمحور تفكيره حول ما يجري اليوم حتى يتمكن من القاء نظرة على ما سيأتي في المستقبل. لجعل الأمر أكثر سهولة بالنسبة لك، وهنا بعض الأماكن لبدء تصميم ويب ناجح و متميز - خمسة اتجاهات التصميم الذي يمكن أن نتوقع أن تزدهر في السنوات الخمس المقبلة.

# 1 البرمجة السحابية، أو برمجيات الخدمة لمصممي الويب

البرمجة السحابية، أو البرمجيات الخدمة، هو المصطلح يستخدم لوصف البرمجيات على شبكة الإنترنت و التي تتضمن العديد من الإجراءات المختلفة لاتخاذها اونلاين، وتساعدك على خوض مجال بأكمله مع استخدام القليل من الأدوات التكميلية. و تعتبر من اهم مصادر التصميم لجل مصممي الويب: و من اشهر هته الادوات مثل Webydo فهو يقوم برعاية جميع احتياجات التصميم وإدارتها في مكان واحد.

مع Webydo يمكنك تصميم مواقع رائع بسهولة وبسرعة، حتى من دون الحاجة إلى كتابة اكواد البرمجة. انها سهلة الاستعمال جدا و لا تتطلب معرفة واسعة بالبرمجة فهي تحتوي على واجهة بسيطة تعتمد على السحب والإفلات، ولكن في الوقت نفسه أنها تنتج، النتائج الفنية وظيفية بالكامل مع كافة الاضافات والتطبيقات أو أي احتياجات أخرى قد يحتاجها العميل الخاص بك.

# 2 التطبيقات التفاعلية داخل الموقع

التفاعلية، كما يعلم الجميع، هي الغاية المنشودة من تصميم كل موقع - وستظل كذلك لفترة طويلة جدا. فالمزيد والمزيد من الناس يستخدمون الأجهزة المحمولة الذكية بدلا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة (ناهيك عن أجهزة الكمبيوتر المكتبية،) وللمصممين تعني هته المتطلبات الجديدة الحاجة الى اضافة و تظمين الكثير من الممتعة و رضى المستخدم لجعل تجربته أكثر انخراطا عبر الموقع. فلم يعد هناك زوار للموقع من المتوقع أن ينظروا إلى الصور وقراءة النصوص. لانهم في حاجة إلى المشاركة ذلك أيضا.
لذى يتوجه معظم اصحاب المواقع اليوم الى تظمين التطبيقات المصغرة في الموقع و على منصات التحميل المتداولة ، حتى حتى يتمكن المستخدم من اكتشاف الموقع مثل القيام بالتمرير للأسفل لرؤية الأشياء المختلفة التي بمجرد النقر عليها، تحوم فوقها أو تدرج بعض هته المعلومات، لتضفي الحيات لهته المواقع. مع استخدام بعض إلهام، وهذا بعض الامثلة فقط لما يمكن أن تصبح عليه هته المواقع، و هناك مليون غيرها من الأمور التي يمكن ان تتضمنها هته التطبيقات.

# 3 الأصالة هي المفتاح

في هذه الأيام كل ما يريده المستخدم هو ان يجد موقع مثل قطعة كعكة الحلوى يبهر لمنظرها و يتلذذ بطعمها. فعلى المصمم ان يضمن وسيلة مريحة لإنجاز الأمور، فضلا عن الطريقة التي يعتمد عليها في عرض النتائج . ما يمكن أن نتوقعه في السنوات القليلة القادمة هو على نحو متزايد الطلب على العمل الأصلي .
حيث يجب ان يشمل جميع أجزاء التصميم الخاص بك، : من تخطيط العلامة التجارية الجديدة خصيصا لهذه العلامة التجارية هي مفتاح النجاح لكل موقع ، فمن خلالها ينجذب المستخدم لكل العروض المقدمة من طرف الموقع و تصبح هي الرابط في هته المعادلة .

# 4 استخدام الفيديو

تضمين الفديو في الموقع هو ايظا من اساسيات التصميم اليوم ،و خصوصا في السنوات الأخيرة، شهدنا يوتيوب يحصد النمو الهائل على الصعيد العالمي. حيث ان وضع الأخبار ووسائل الإعلام المزيد والمزيد من العمل في خلق المحتوى الأصلي ليس فقط في المواد وعرض الشرائح ولكن ايضا في انشاء مقطع فيديو أصلي. ولقد رأينا الشبكات الاجتماعية المتنافسة - الفيسبوك في الغالب -حيث تأخذ لقطات الخاصة بهم في تعزيز أشرطة الفيديو.
فيمكنك من تتوقع أن تستمر في النمو أكثر في السنوات القادمة .و اغلب المصمين اليوم يبحثون عن  طرق جديدة لتضمين مقاطع الفيديو في التخطيطات الخاصة بمواقعهم. لانها أكثر تشويقا،و تفاعلية وذلك هو السبيل الناس الذين يحبون أنهته المعلومات في الوقت الحالي.

# 5 المواقع الشخصية

الأصالة، كما ذكرنا في وقت سابق، هي نصف واحد فقط من المعادلة. فإنه يعرض عظمت العلامة التجارية بشكل عام. الآن يأتي الشوط الثاني وهو لاظهار مدى جودة العلامة التجارية حتى يثق فيها المستخدم. بدأ هذا منذ فترة طويلة في مجال التجارة الإلكترونية، حيث على سبيل المثال إذا نظرتم الى منتج اول ما يثير اهتمامكم هو العلامة التجارية. فعلى سبيل المثال،في كل الاحوال فانت تحاول الحصول على الحقيقة في رأسك، اتساعدك على العثور على شيء جيد للمشاهدة.
و اذا ما قمت بتظمين مثل هذه المارد في تصميمك - فمجرد التفكير في الاحتمالات. فاذا ما شعر أحد الزبائن وكأنك تؤخذ رايهم بعين الاعتبار فهناك فرصة أفضل بكثير انجاح هذا الموقع. استخدام المعلومات التي تم جمعها إما كشكل أو عن طريق الموقع (وغيرها من المؤشرات المماثلة)، يمكنك عبرها إنشاء موقع الذى سيكون طفرة في اوانه للمستخدم .

المشاركات الشائعة