الفيسبوك تحوز على برائت اختراع لهاتف ذكي قابل للتبديل .


كشفت فيسبوك الامس عن جهاز (هاتف ذكي) مع الأجزاء القابلة للتبديل . و التي يمكن استخدامها كهاتف ذكي أو مكبر الصوت. كما ان لفيسبوك العديد من براءات الاختراع للهواتف الذكية وحدات التقنية. وتشمل وحدات البراءة الاختراع لجهاز المتكلم، وميكروفون، ونظام تحديد المواقع . و شاشة تعمل باللمس لجهاز يمكن أن تعمل كمتحدث، و غيرها العديد من براءات الاختراع ...


هذا المفهوم ليس جديدا على فيسبوك ، و انما تم تصميم وحدات مشروع" آرا"  سابقا مع جوجل. ولكن بسبب تأخر المشروع تخلت عنه فيسبوك في نهاية المطاف في عام 2016. النقطة الأكثر أهمية هي أن العديد من الأعضاء السابقين في فريق مشروع آرا جوجل يعملون الآن في الفيسبوك.

"من وجهة نظر المستهلك، ودورة حياة الالكترونيات الاستهلاكية التقليدية مكلفة ومهدرة،"

وقال الفيسبوك في طلب البراءة .

"عادة، مكونات الأجهزة المدرجة في الالكترونيات الاستهلاكية التي تعتبر" عفا عليها الزمن "لا تزال صالحة للاستعمال. ومع ذلك، فإن مكونات الأجهزة لم يعد من الممكن إعادة استخدامها منذ الالكترونيات الاستهلاكية مصممة كنظم مغلقة، "

 هذه ليست المرة الأولى التي يعمل فيها الفيسبوك على مشروع الهاتف الذكي. فقد حصل سابقا في عام 2013 على برائة اختراع في نفس السياق ،كما عملت الفيسبوك مع شركت هتس لإطلاق هتس وان .
ومع ذلك، إذا كنا نتحدث عن وحدات الهاتف الذكي، LG هو الذي قام بتصنيع أول هاتف ذكي متعدد الوحدات، G5، في العام الماضي. مع حزم البطارية والوحدات والكاميرات وأنظمة الواي فاي القابلة للتبديل .
ليس فقط الفيسبوك فقط من تخوض الغمار في هذا التوجه ، فقد قدمت أبل براءة اختراع لجهاز متعدد الوحدات  في مارس الفارط .الذي يجمع  بين الاي فون في هيئة ماك بوك.

المشاركات الشائعة