تعرف على تطبيق سناب شات عن قرب .


snapchat من منا لم يسمع بهذا الاسم من قبل . سناب شات هو تطبيق الرسائل المصورة والوسائط المتعددة للمحمول والتي أنشأها ثلاثة طلاب سابقين في جامعة ستانفورد ("ايفان شبيجل"، "بوبي ميرفي"، "وريجي براون")،في سبتمبر 2011 والتي ترتكز على مفهوم أن الصور والرسائل متاحة فقط لفترة قصيرة من الزمن قبل أن تصبح غير قابلة للوصول. بدأ النموذج الأولي ل سناب شات من قبل "براون وشبيغل" كمشروع لواحد من الطبقات شبيغل في ستانفورد، حيث كان في الاصل لا يشبه تصميم المنتج الرئيسي الذي نعهده اليوم . بدءا بفكرة لإنشاء تطبيق سيلفي،الذي يسمح للمستخدمين بتبادل الصور والتي كانت قصيرة الأجل وعزل الذات. وبالتالي فإن الطبيعة المؤقتة للصور من شأنها أن تشجع على التفاؤل والتأكيد على مشاركة اللحظة لتبقى في الذاكرة . و في أبريل 2011، طرحت فكرة المنتج أمام العامة كمشروع نهائي، فركز زملاء الدراسة على الجانب غير الدائم للمنتج المحتمل، وتوقفوا عن فكر الصور المؤقتة. فتم ضم "بوبي ميرفي" في نهاية المطاف إلى المشروع لكتابة تعليمات البرمجية للتطبيق، ولأول مرة باعتبارها" التطبيق دائرة الرقابة الداخلية" فقط في يوليو 2011. وأعيد تسمية التطبيق في سبتمبر 2011 تحت اسم سناب شات كما نعرفه اليوم.

في الأصل، كان سناب شات يتركز على مشاركة الصور الشخصية من شخص لآخر. ثم تم إضافة ميزات جديدة، بما في ذلك القدرة على إرسال مقاطع فيديو قصيرة، والتواصل عبر الدردشة المرئية، وحفظ معلومات الدردشة الضرورية من خلال الضغط على رسالة، و من خلال التحديثات اللاحقة. سناب شات، قدم ميزة "قصتي"التي صنعة جدل واسع و كانت من الاسباب الرئيسية التي تسببت في انتشار هذا التطبيق بشكل رهيب ، فهي تتيح للمستخدمين تجميع الصور، إلى قصص تاريخية للوصول إلى جميع أصدقائهم. و بعدها تم توسيع وظائف القصص  إلى "القصص حية"، التي تتيح للمستخدمين توثيق الاحداث في مواقعهم .

و في يناير 2015، قدم سناب شات ميزة جديدة في التطبيق و التي سماها  "اكتشاف" ، وهي منطقة معينة داخل التطبيق تركز على المحتوى القصير المدعومة الإعلانيا . وبعد ذلك بعامين، أعلنت عن ميزة "قصتنا" العالمية الجديدة، التي تسمح لجميع المستخدمين بالمساهمة في أي وقت و في اي مكان. و "القصص الرسمية" لتعيين و التحقق من الحسابات الشخصية العامة و الموثقة. سناب شات أدخلت أيضا ميزة "الذكريات"، مما يسمح للمستخدمين بحفظ الطقات ووظائف القصة إلى منطقة التخزين الخاصة . كما تم اضافة العديد من المميزات و التحديثات على التطبيق من اهمها، "الملصقات الخاصة" بالمدينة و التي يمكن وضعها على الصور والرسائل ؛ و "الملصقات العالم"، والتي تتيح للمستخدمين إضافة كائنات الواقع المعزز في أي مشهد.


وقد اكتشفت دراسات حديثة ان استخدام سناب شات  في المقام الأول يتركز على جيل الألفية. وعلى الرغم من أن الباحثين افترضوا أصلا أن طبيعة الحذف الذاتي للتطبيق ستشجع على مداومة الاستخدام، وقد خلصت الدراسات الى أن الرسائل الحساسة للخصوصية كانت الحصة الاضعف من أشكال الاستخدام للتطبيق، في حين أن الاستخدام الأساسي تركز على إرسال المحتوى الكوميدي و الترفيهي بوجه الخصوص . وقد اقترحت دراسات أخرى أيضا أن نجاح سناب شات لم يكن بسبب أمنها، بل بدلا من كونه "ادات متعة و الترفيه". أصبح سناب شات ملحوظا لتمثيل اتجاه جديد، و المحمول الأول لوسائل الاعلام الاجتماعية. كما أعاد المؤسسون تسمية الشركة كشركة سناب في سبتمبر 2016، جنبا إلى جنب مع الإعلان عن نظارات، وزوج من الكاميرات القادرة على تسجيل عشر ثوان من الفيديو. اعتبارا من مايو 2017، سناب شات لديها اكثر من 166 مليون مستخدم نشط يوميا.كما انه يتربع على عرش التطبيقات الاكثر تحميلا في جوجل بلاي ضمن فئة تطبيقات التواصل الاجتماعي.

المشاركات الشائعة