دبي تطلق خدمة سيارات الأجرة المستقلة مع 50 سيارة تسلا.


يذكر ان تسلا قامت مؤخرا بتسليم اولى 50 سيارة من صفقة تظم 200 سيارة في اطار الصفقة التي تم ابرامها مع هيئة النقل في الامارات العربية المتحدة و التى تم توقيعها فى فبراير الماضى. ويشمل أسطول جديد كل من سيارات السيدان نموذج S و نموذج X من طراز سيارات الدفع الرباعي، كل منها مجهزة بأحدث البرمجيات الطيار الآلي تسلا. والهدف هو أن تكون المركبات أسطولا من سيارات الأجرة المستقلة، ولكن ليس لديها حتى الآن قدرات مستقلة كاملة. ولكن، في حين ينتظر العالم لهذه التكنولوجيا لتطويرها وإدراجها، يمكن للسائقين من سيارات تسلا الاستفادة من نظام شبه مستقل الحالي.

وقال "مطر الطاير" المدير العام ورئيس مجلس المديرين التنفيذيين لهيئة الطرق والمواصلات:

وقد تم تجهيز مركبات تسلا التي تم شراؤها من قبل هيئة الطرق والمواصلات من نماذج (S) و (X) مع الأجهزة اللازمة لقدرة القيادة الذاتية الكاملة على مستوى أمان أكبر من السائق الإنسان. وتم تصميم الطيار الآلي تيسلا كخبرة عملية لإعطاء السائقين المزيد من الثقة وراء عجلة القيادة، وزيادة سلامتهم على الطريق، وجعل الطريق السريع القيادة أكثر متعة و الحد من عبء العمل على سائقي الاجرة.

وهذه السيارات الخمسين ليست سوى نقطة انطلاق لخطط سيارات الأجرة المستقلة في دبي. وبدأت أجزاء أخرى من العالم أيضا محاكمات لخدمات سيارات الأجرة المستقلة. بدأت "اوبر" محاكمة سيارة أجرة مستقلة جزئيا في "بيتسبرغ" العام الماضي. كما اعربت واشنطن عن اهتمامها بانتشار تكنولوجيات القيادة الذاتية من اجل جعل طرقها اكثر امانا.

وتظهر الدراسات أن أعلى من 95 في المئة من جميع الوفيات المرورية هي نتيجة لشكل ما من أشكال الخطأ البشري. والقضاء التام على إمكانية حدوث مثل هذه الأخطاء يمكن أن يعزز السلامة على الطرق إلى حد كبير. مع المزيد من الركاب والسائقين اختيار التكنولوجيا بدون سائق. أكثر من ذلك، السيارات المستقلة سوف تكون جميعها الكهربائية، مما يجعل الطرق أكثر أمانا والسماء الأكثر نظافة في جميع أنحاء العالم.


المشاركات الشائعة