تعرف على مؤسسي شركة جوجل عن كثب .


تبدأ قصة جوجل في عام 1995 و بالظبط في جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الامريكية. حيث كان لاري بيدج وسيرجي برين  طالبين في جامعة ستانفورد ، فجمعهما القدر معا للتحظير لمذكرة التخرج التي كانت تتمحور حول مشروع تقنية جديدة للبحث عبر الانترنت . التي كانت في بداياتها آنذاك . وخلال الاجتماع الأول لهما . فقد اختلفوا حول كل شيء تقريبا ، ولكنهم في السنة التالية حققوا شراكة. ومن خلال العمل من غرف النوم، قاموا ببناء محرك بحث يستخدم الروابط لتحديد أهمية الصفحات الفردية على الشبكة العالمية. أطلقوا على هذا محرك اسم  "باكروب".
بعد فترة وجيزة، تم تغيير اسم "باكروب" إلى غوغل (google). و الذي يرمز في التعبير الرياضي للعدد 1 يليه 100 صفر وينعكس مهمة "في تنظيم المعلومات في العالم وجعلها في متناول الجميع ".

و في المجمل الكل اليوم يعرف جوجل . فهو اصبح جزئ من حياتنا اليومية . و لكن فئة قليلة جدا تعرف من كان وراء تشييد هذا العملاق الذي نعرفه اليوم .
في هذا الموضوع سنتطرق الى حيات كل من " لاري بيدج وسيرجي برين " مؤسسي شركة جوجل  و مالكي شركة الفابت و نتغلغل بقدر الامكان في حياتهما الخاصة . لنتعرف عليهم عن كثب.


- لاري بيدج Larry Page


تاريخ الميلاد : 26/03/1973
الطول : 1,81 متر
المهنة : ‎CEO of ‎Alphabet Inc
الثروة الشخصية : 54,4 مليون دولار
الزوجة : Lucinda Southworth
عدد الابناء : 02
الحسابات و المواقع الرسمية للاري بيدج
https://plus.google.com/+LarryPage
https://www.facebook.com/Google.Page/
https://www.instagram.com/larrypageofficial/

نبذة عن حيات لاري بيدج

ولد لاري بيدج في 26 مارس 1973 .  في شرق لانسينغ، بولاية ميتشيغان الامريكية. حصل والده، كارل فيكتور بيدج ، على درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر من جامعة ميتشيغان، واصبح أستاذا في علوم الكمبيوتر في الجامعة نفسها . ووالدة بيدج "غلوريا"، كانت مدربة في برمجة الكمبيوتر في كلية ليمان بريغز وجامعة ولاية ميتشيغان. 
خلال المقابلة صحفية ، أشار لاري بيدج إلى طفولته، على أن بيته "كان عبارة عن فوضى عارمة ، من أجهزة الكمبيوتر والعلوم والتكنولوجيا والمجلات في كل مكان"، وهي البيئة التي غمرت في نفسه حب التكنلوجا و الاختراع . كان لاري قارئا متعطشا خلال شبابه، و في عام 2013، وفي رسالة مؤسسي غوغل كتب بيدج : "أتذكر قضاء قدر كبير من الوقت في البحث عن الكتب والمجلات". كما تلقى تكوين الموسيقى في وقت مبكر من حياته. وقد ذكر  أن تعليمه الموسيقي ألهم صبره الهوس بالسرعة في الحوسبة. 
اجذب لاري لأول مرة إلى أجهزة الكمبيوتر عندما كان في السادسة من عمره، حيث كان قادرا على اللعب بالاشياء الملقاة حوله و التي كانت الجيل الأول من أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تركها والداه. و أصبح أول طفل في مدرسته الابتدائية . كما علمه شقيقه الأكبر أن يأخذ الأمور بعيدا، وقبل فترة طويلة كان يأخذ كل شيء في منزله بعيدا لرؤية كيف يعمل. وقال: "منذ سن مبكرة، أدركت أنني أريد أن ابتكر الأشياء، لذلك أصبحت مهتما بالتكنولوجيا والأعمال، وربما عندما كنت في الثانية عشرة من العمر، كنت أعرف أنني سوف أبدأ شركتي في نهاية المطاف".
ارتادلاري بيدج  مدرسة أوكيموس مونتيسوري (التي تسمى الآن مونتيسوري رادمور) في أوكيموس، ميتشيغان،ثم تخرج من مدرسة الشرق لانسينغ الثانوية في عام 1991. وحضر مركز إنتيرلوشن للفنون كما ساكسوفونيست لمدة صيفين بينما في المدرسة الثانوية. تحصل على شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة ميشيغان، مع مرتبة الشرف وماجستير في العلوم في علوم الكمبيوتر من جامعة ستانفورد.و كان موضوع أطروحته هو استكشاف الخصائص الرياضية للشبكة العالمية ، وفهم هيكل الارتباط كرسم بياني ضخم، ركزت بيدج على مشكلة معرف صفحات الويب التي ترتبط بصفحات معينة، مع الأخذ بعين الاعتبار عدد وطبيعة هذه الروابط الخلفية كمعلومات قيمة لبيدج، إن دور الاستشهادات في النشر الأكاديمي سيصبح أيضا وثيق الصلة بالبحث الذي يقوم به . و هنا سيظهر "سيرجي برين"، وهو طالب في جامعة ستانفورد للدكتوراه، وسينضم قريبا إلى مشروع بحث في ​​نفس الصلة، ويطلق عليه اسم "باكروب". وقد قام المؤلفان معا بتأليف ورقة بحثية بعنوان "تشريح محرك البحث الشبكي الوبائي واسع النطاق"، الذي أصبح واحدا من الوثائق العلمية الأكثر تحميلا في تاريخ الإنترنت .


سيرجي برين Sergey Brin


تاريخ الميلاد : 21/08/1973
الطول : 1,73 متر
المهنة : مشرف على جوجل x
الثروة الشخصية : 52,8 مليون دولار
الزوجة : Anne Wojcicki
عدد الابناء : 02
الحسابات و المواقع الرسمية لسيرجي برين
https://twitter.com/q_sergeybrin
https://plus.google.com/+SergeyBrin
https://www.instagram.com/sergeybrinofficial


نبذة عن حيات سيرجي برين

اسمه الحقيقي سيرجي ميخايلوفيتش برين . (بالروسية: Сергей Михайлович Брин) ولد في 21 أغسطس من عام 1973 . بروسيا .ابواه من اصول اليهود الروس، يفجينيا وميخائيل برين، وكلاهما خريجين من جامعة موسكو الحكومية . والده أستاذ الرياضيات في جامعة ميريلاند، والدته باحثة في مركز غودارد للرحلات الفضائية التابع لوكالة ناسا. لا توجد تفاصيل عديدة عن حياته في روسيا .هاجر برين إلى الولايات المتحدة رفقة عائلته من الاتحاد السوفياتي في سن 6 سنوات.في مقابلةصحفية  أجريت معه في 2017،قال : "جئت إلى هنا للولايات المتحدة في سن السادسة مع عائلتي من الاتحاد السوفياتي، الذي كان في ذلك الوقت أعظم العدو للولايات المتحدة ... كانت فترة صعبة، والحرب الباردة، كما يتذكر بعض الناس ذلك، وكنا تحت تهديد القنابل النووية وحتى حينها كان لدى الولايات المتحدة الشجاعة لأخذني وأسرتي كلاجئين " . حصل على درجة البكالوريوس في جامعة ميريلاند الامريكية، و بعد التخرج، التحق بجامعة ستانفورد للحصول على درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر. هناك التقى بلاري بادج، الذين أصبحا فيما بعد صديقين مقربين.
.حيث قاما بملئ غرف نومهم مع أجهزة كمبيوتر غير مكلفة وتطبيق نظام استخراج البيانات برين لبناء محرك بحث على شبكة الإنترنت. بعدها أصبحت اخبار البرنامج شائعة في جامعة ستانفورد، فقاما بتعليق دراساتها للدكتوراه لبدء مشروع جوجل في مرآب مستأجر.



المشاركات الشائعة