تعرف على افضل خدمات التخزين السحابي .


يعد الاحتفاظ بملفاتك وصورك ومقاطع الفيديو والموسيقى والملاحظات المهمة في الخدملت السحابية وسيلة رائعة لضمان وصولك اليها بسهولة و إلى كل ما تحتاجه دون ملء التخزين المحلي على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي.

و مع وجود العديد من الخدمات المختلفة المتاحة حاليًا ، قد يكون من الصعب تحديد أيها هو الأفضل لتلبية احتياجاتك الخاصة. كن مطمئنًا ، لقد قمنا بعمل شاق من خلال فحص الخيارات ، وكل ذلك لمعرفة خدمات التخزين السحابية المناسبة لك.

لقد قمنا بمراجعة الخدمات الأخرى بما في ذلك SugarSync و SpiderOak و Sync و KnowHow ، لكنها لم تحجز مكان لها في أفضل 10 خدمات تخزين السحابي لدينا.

تحتوي معظم الخدمات على نسخة تجريبية مجانية أو فئة ، حتى تتمكن من منحهم تجربة قيادة قبل الالتزام بالاشتراك المدفوع.

01. جوجل درايف - google drive :


المميزات :
             - السعة التخزين المجانية تبلغ 15 جيجابايت.
             - السعر : مجاني (ترقية الخدمة من 1.99 دولار شهريًا)
             - تخزين للصور و مقاطع الفيديوغير محدود.
             - امكانية مشاركة التخزين مع افراد الاسرة.

إذا كان لديك حساب جوجل ، يتضمن خدمة البريد الالكتروني Gmail و يوتيوب ، فعند اذن يكون بامكانك الاستفادة من 15 جيجابايت من السعة التخزينية المجانية المتاحة لك في Google Drive. و يمكن استخدام هذا للنسخ الاحتياطي للوثائق والصور ومقاطع الفيديو وأي شيء آخر تريد الحفاظ عليه آمنًا.

تعد واجهة جوجل درايف بسيطة ونظيفة للغاية ويستغرق إتقانها حوالي دقيقتين. يحتوي جوجل درايف على الديد من الميزات المفيدة مثل مشاركة الروابط إلى المجلدات (أثناء ضبط مستوى التحكم لدى المستلم) ، والوصول إلى ملف حتى لو كان مفتوحًا على جهاز آخر ، بالإضافة إلى تطبيقات للكمبيوتر الشخصي ،مثل Mac  و iOS ، و Android. يعمل Drive أيضًا بسلاسة مع مجموعة تطبيقات Office المجانية من Google.

إذا لم تكن 15 جيجابايت مساحة كافية ، فيمكنك اختيار خدمة Google One الجديدة التي تحتوي على مستويات للتخزين من 100 جيجابايت ( 1.99 دولار شهريًا ) ، و 200 جيجابايت ( 2.99 دولار شهريًا ) ، و 2 تيرابايت ( 9.99 دولارًا شهريًا ) ، الى ما يصل إلى 30 تيرابايت مقابل دفع مبلغ 299.99 دولار في الشهر. كما يمكن مشاركة هذا التخزين مع ما يصل إلى خمسة من أفراد الأسرتك ، مما يوفر لك تكلفة الخطط الفردية.

02. مايكروسوفت ون درايف - microsoft one drive :


المميزات :
             - السعة التخزين المجانية تبلغ 5 جيجابايت.
             - السعر : مجاني (ترقية الخدمة من 1.99 دولار شهريًا)
             - 1 تيرا بايت مجانا في حالة الاشتراك مع خدمة Office 365.


على الرغم من أن المستوى المجاني الأولي البالغ 5 جيجا بايت سيتم ملؤه بسرعة ، إلا أنه لا يزال على قدم المساواة مع العديد من خدمات التخزين السحابي الاخرى. تتضمن الميزات نسخًا احتياطيًا تلقائيًا للصور ، وتسهيلات البحث المتقدم ، والوصول عبر المحمول والويب إلى OneDrive ، بالإضافة إلى إعدادات "الملفات عند الطلب" التي يمكن أن تبقي الملفات مخزنة على الإنترنت فقط بدلاً من شغل المساحة على جهازك.

يكلف تخزين يصل إلى 50 جيجابايت من السعة التخزينية 1.99 دولارًا شهريًا ، ولكن باشتراكك في خدمة Office 365. يمنحك هذا الاشتراك الشهري مجموعة برامج Microsoft Office بالكامل. (مثل Word و Excel وما إلى ذلك) بالإضافة إلى 1 تيرابايت من سعة التخزين OneDrive مقابل 6.99 دولارات أمريكية شهريًا (لمستخدم واحد) أو 9.99 دولارا أمريكيا (لستة مستخدمين).

هذا يجلب معه عددًا من الإمكانيات المتميزة مثل استعادة محرك الأقراص بالكامل مرة أخرى خلال الثلاثين يومًا الماضية ، و، وحماية كلمة المرور على الملفات المشتركة ، وتواريخ انتهاء الصلاحية على الروابط المشتركة ، والمجلدات غير المتصلة على الهاتف المحمول الأجهزة ، وعشرة أضعاف الكمية المسموح بها من المحتوى الذي يمكن مشاركته كل يوم.

03. PCloud :


المميزات :
             - السعة التخزين المجانية تبلغ 10 جيجا بايت.
             - السعر : مجاني (ترقية الخدمة من 4.99 دولار شهريًا)
             - الدفع لمرة واحدة طوال الحياة بالنسبة للباقات المميزة.
             - تشفير AES 256 لجميع الملفات.

pCloud هي خدمة تخزين سحابية تقليدية لا تحتوي على رفوف مكتبية أو محتوى للفيديو التي تقدمه مثل Google و Microsoft و Amazon. بدلاً من ذلك ، تتمسك الشركة السويسرية بما تعرفه بشكل أفضل: و هو الحفاظ على ملفاتك آمنة ومأمونة ومتاحة على جميع أجهزتك الرقمية.

يأتي المستوى المجاني بسعة تخزينية تبلغ 10 جيغابايت ، وعلى الرغم من ضرورة إلغاء قفل السعة في 3 جيغابايت عن طريق إكمال المهام مثل تنزيل تطبيق الهاتف المحمول أو تحميل ملف أو مشاركة الخدمة مع الأصدقاء.

لا توجد قيود على حجم الملف ، لذلك يمكنك تحميل أي شيء تسمح به مساحة التخزين الخاصة بك ، ويعني تعيين الإصدار أنه يمكن استعادة الملفات مرة أخرى لمدة تصل إلى 30 يومًا. الأمان قوي على الخدمة حيث يشير pCloud إلى أنه يحتفظ بخمس نسخ من كل ملف ، موزعة على خوادم مختلفة ، مع تشفير AES 256 بت مطبق على جميع الخوادم. يتوفر أيضًا تشفير إضافي من جانب العميل (بمعنى أنه يتم تشفير بياناتك قبل أن تغادر جهازك) مقابل رسم قدره 4.99 دولار شهريًا أو مقابل رسوم مدى الحياة يبلغ 125 دولارًا أمريكيًا.

توجد خيارات قياسية تبلغ 500 جيجابايت ( 4.99 دولار شهريًا ) أو 2 تيرابايت ( 9.99 دولار شهريًا) و يمكن دفعها أيضًا لمدة عام مقدمًا أو لمدى الحياة! تبلغ تكلفة هذا الأخير 175 دولار مقابل 500 جيجابايت أو 320 دولار / 350 دولارمقابل 2 تيرابايت.

04. أمازون درايف - amazon drive :


المميزات :
             - السعة التخزين المجانية تبلغ 5 جيجا بايت.
             - السعر : مجاني (ترقية الخدمة من 12.99 دولار شهريًا)
             - تخزين للصور غير محدود بدقة كاملة مع خدمة امازون برايم.



يمنح المستوى المجاني مساحة تخزينية تبلغ 5 جيجابايت ، وهو نفس ما تقدمه خدمة OneDrive ، ولكن الميزة الأبرز محجوزة لأعضاء Amazon Prime. إذا كنت مشتركًا بالفعل في الخدمة ، بما في ذلك التوصيل المجاني في اليوم الموالي على العديد من العناصر ، بالإضافة إلى الوصول إلى محتوى البث الموسيقى والأفلام والتلفزيون من أمازون ، فستتلقى أيضًا سعة تخزينية غير محدودة لجميع صورك و 5 جيجابايت لمقاطع الفيديو.

تجدر الإشارة إلى أن الصور بدقة كاملة ، وهو يختلف عن الحد الأقصى البالغ 16 ميغابايت الذي تفرضه خدمة جوجل على سعة التخزين الغير المحدودة ، إذا كنت بحاجة إلى مساحة إضافية ، فهناك فئة بسعة 100 جيجابايت تكلف 11.99 دولار سنويًا بالاظافة الى خيارات سعة أعلى متعددة تصل إلى 30 تيرابايت.

05. ميجا - Mega :


المميزات :
             - السعة التخزين المجانية تبلغ 15 جيجابايت.
             - السعر : مجاني (ترقية الخدمة من 5.60 دولار شهريًا)
             - نظام التشفير المدوج للملفات و الاتصال.

اعتادت خدمة Mega التي تتخذ من نيوزيلندا مقراً لها تقديم 50 جيغابايت كهدية للمستخدمين الجدد ، ولكن تم تغيير ذلك الآن إلى 15 جيغابايت مع سعة إضافية كمكافئة على ما تسميه Mega "الإنجازات". ويشمل ذلك التحقق من صحة حسابك وتثبيت تطبيقات Mega ودعوة الأصدقاء إلى الخدمة. ومما يزيد الأمر تعقيدًا أن تخزين المكافآت يختلف عن كل إنجاز ، وهو مؤقت فقط ، مع مجموعة من تواريخ انتهاء الصلاحية من 30 يومًا إلى عام.

ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك الحصول على 15 جيجابايت مجانًا ، وهناك تعريفات متميزة تشمل 200 جيجابايت (4.99 دولار شهريًا) ، 1 تيرابايت (9.99 دولار شهريًا) ، 4 تيرابايت ( 19.99 دولار شهريًا ، و 8 تيرابايت (29.99 دولار شهريًا).

نقطة البيع الرئيسية في Mega هي الأمان ، حيث حماية التشفير من طرفك حتى أثناء النقل بين جهازك وخوادم الشركة. مفتاح التشفير هو كلمة المرور الخاصة بك ، مما يعني أنه لا يمكن لـ Mega الوصول إلى البيانات الخاصة بك ، على الرغم من أنك إذا فقدتها ، فستكون في مشكلة.

تحتوي الخدمة أيضًا على ملحقات لمتصفح Chrome و Firefox ، وتأمين دردشة مع مستخدمي Mega الآخرين ، بالإضافة إلى وظيفة إضافية لبريد Thunderbird حتى تتمكن من تبادل الملفات الكبيرة بسهولة وأمان تام.

06. Dropbox :


المميزات :
             - السعة التخزين المجانية تبلغ 2 جيجابايت.
             - السعر : مجاني (ترقية الخدمة من 9.99 دولار شهريًا)
             - مميزات مغرية للشركات.



يعد Dropbox أحد اكبر الشركات الرائدة في مجال التخزين السحابي ، حيث ساعد في نشر الفكرة خلال سنواته الأولى. لقد تطورت اليوم إلى خدمة موجهة للأعمال مع أدوات قوية مثل القدرة على التعاون في ملفات PowerPoint و Photoshop في الوقت الفعلي ، وإنشاء لوحات وخطط قائمة على الفريق على منصة العمل الخاصة بها ، بالإضافة إلى خيارات تخزين الملفات المعتادة عبر الإنترنت.

يعني الدعم الهائل من تطبيقات الجهات الخارجية ، بالإضافة إلى التكامل مع نظامي التشغيل Windows و macOS ، أنه إذا كنت تبحث عن خدمة يمكنك الاعتماد عليها وتعرف أنه يعمل مع كل شيء إلى حد كبير ، فإن Dropbox هو الخيار الامثل.

يواجه المستخدمون الفرديون العديد من المشاكل ، حيث تبلغ المساحة المجانية 2 جيجا بايت من مساحة التخزين ، وتقتصر على ثلاثة أجهزة ، ويعوقها نقص في الميزات الأساسية ، مثل تعيين الأذونات التي يمكن أن يحصل عليها كل شخص في ملف مشترك.

يؤدي الانتقال إلى المستويات المدفوعة إلى تحسين الأمور ، ولكن بأسعار تتراوح بين 9.99 دولار (1 تيرابايت) أو 19.99 دولار (2 تيرابايت) ، ولا تزال حتى خطة 1 تيرابايت لا تشمل حاصية الأذونات المشاركة.

07. أبل آي كلاود - iCloud :


المميزات :
             - السعة التخزين المجانية تبلغ 5 جيجابايت.
             - السعر :  9.99 دولار
             - التكامل التام مع أجهزة iPhone و iPads و Macs.
             - التمكين التلقائي النسخ الاحتياطي للبيانات من التطبيقات.

تعمل خدمة iCloud من أبل - Apple بشكل مختلف قليلاً عن خدمات التخزين السحابية الأخرى حيث إنها مدمجة بعمق في كل من نظام macOS و iOS. هذا يعني أنه لا يحتفظ فقط بالملفات التي تسحبها إلى محرك الأقراص أو يقوم تلقائيًا بمزامنة الصور ومقاطع الفيديو من جهاز iPhone أو iPad ، ولكنه يدعم أيضًا رسائلك وتقويماتك وجهات اتصالك وبيانات أخرى متنوعة.

تتمثل ميزة ذلك في أن الكثير منها يحدث خلف الكواليس ، ولن تحتاج أبدًا إلى العبث بها بمجرد تشغيل الخدمة. ولكن عندما تأتي للانتقال إلى جهاز Apple جديد ، فستتمكن على الفور من مزامنة جميع المعلومات من جهازك القديم في غضون بضعة دقائق.

بطبيعة الحال ، فإن 5 جيجا بايت التي تأتي مجانية مع iCloud لن توفر لك الكثير من مساحة التخين ، خاصة إذا كنت ترغب في حفظ الصور ومقاطع الفيديو ، ولكن من أجل التغيير تقدم شركة أبل بعض الأسعار المعقولة على مستوياتها الممتازة. و هي كالتالي: 50 جيجابايت ( 0.99 دولار شهريًا ) و 200 جيجابايت ( 2.99 دولار شهريًا ) و 2 تيرابايت ( 9.99 دولار شهريًا ) ، مع الخيارات الأخرى للإدراج ميزة مشاركة العائلة من أبل .

08. Box :


المميزات :
             - السعة التخزين المجانية تبلغ 10 جيجابايت.
             - السعر : مجاني (ترقية الخدمة من 10 دولار شهريًا)
             - دعم واسع للعديد من المنصات.



بالرغم من توفير Box لخيارات التخزين الشخصية ، إلا أنه يستهدف بشكل أساسي الشركات. ومع ذلك ، لا تزال الحزمة المجانية تمنحك مساحة محترمة تبلغ 10 جيجابايت ، و على الرغم من وجود حد أقصى قدره 250 ميجابايت لأحجام الملفات. فهذا جيد بالنسبة لمعظم المستندات وجداول البيانات وحتى الصور عالية الدقة ، ولكن ليس للفيديو.

بالترقية إلى خطة Personal Pro التي تكلف 10 دولارات شهريًا مقابل 100 جيجابايت من سعة التخزين و حجم ملف الحد الاقصى من 5GB.

و على جانب العمل ، هناك مجموعة من الخيارات ، تبدأ بخطة Starter بمبلغ 4/5 دولارات شهريًا ، والتي توفر أيضًا سعة 100 جيجابايت ، بحجم ملف أقل قليلاً 2 جيجا بايت ، و تعمل مع فرق من 3 إلى 10 أشخاص ، تدعم تشفير المستندات ، ويخزن الإصدارات السابقة من أي ملف.

وظيفيا ، الواجهات الموجودة على سطح المكتب وتطبيقات الأجهزة المحمولة (المتوفرة على أنظمة تشغيل Windows و macOS و iOS و Android و Blackberry) تتميز بالنعومة والتصميم الجيد ، مع توفر الكثير من الخيارات لإنشاء الملفات وتحميلها وفرزها.

09. Tresorit :


المميزات :
             - السعة التخزين المجانية تبلغ RPP.
             - السعر : مجاني (ترقية الخدمة من 12.50 دولار شهريًا)

تأخذ Tresorit التي تتخذ من سويسرا مقرا لها الأمن والخصوصية على محمل الجد. من خلال التشفير من طرف إلى طرف كمصادقة قياسية بدون معرفة (بمعنى أن Tresorit لا يعرف كلمة مرورك ولا يمكنه الوصول إلى بياناتك) ، ونسخ متعددة من الملفات المحفوظة على خوادم متعددة للنسخ الاحتياطي ، وأمن المصادقة ثنائية للعوامل ، و خوادمها الموجودة في الاتحاد الأوروبي بحيث تستفيد من قوانين الخصوصية الصارمة ، فهي تعد حزمة مقنعة إلى حد كبير إذا كنت تريد أن تطمئن إلى أن لا أحد سوف يستغل أعمالك او يقوم بالتطفل عليها.

كل هذه الاحتياطات تكلف المال ، وعلى الرغم من أن Tresorit تقدم نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا ، لا تتوفر فئة مجانية (على الأقل غير مرئية على موقعها على أي حال). تبلغ تكلفة حزمة Premium  / 12.50 دولار شهريًا مقابل 200 جيجابايت أو هناك منصة Solo تهدف إلى أن يستفيد المستقلون والمهنيون بتكاليف 30 دولار في الشهر من سعة تخزينية تبلغ 2 تيرابايت بالإضافة إلى مشاركة الملفات المحمية بكلمة مرور والأذونات الدقيقة وتكامل مع Outlook .

10. ميديا فاير - Mediafire :


المميزات :
             - السعة التخزين المجانية تبلغ 10 جيجابايت.
             - السعر : مجاني (ترقية الخدمة من 3.75 دولار شهريًا)
             -مشاركة مباشرة للملفات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

Mediafire خدمة قوية وسهلة الاستخدام تتيح للمستخدمين الجدد سعة تخزينية مجانية تصل إلى 10 جيجابايت. يمكن توسيع هذا الأمر إلى 50 جيجابايت من خلال استكمال مهام المكافآت مثل إحالات الأصدقاء وربط حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. يمكن أن يكون هذا الأخير مفيدًا أيضًا ، حيث يتيح Mediafire مشاركة الملفات مباشرة إلى مواقع مثل Facebook أو Twitter.

تروج الخدمة لحقيقة أن مستخدميها لن يخضعوا لقيود النطاق الترددي أو التنزيل ، الأمر الذي أصبح ممكنًا من خلال دعم Mediafire. إذا كنت تفضل أن لا يكون الأمر كذلك ، أو ترغب فقط في تعزيز قدرات التخزين لديك ، فهناك فئة Pro التي تتضمن 1 تيرابايت من المساحة ، والقدرة على تحميل الملفات مباشرة من موقع على شبكة الإنترنت عن طريق لصق الرابط ، والتنزيلات المجمعة ، و One -Time Links لمنع الأشخاص من مشاركة الملفات التي وفرتها لهم.


شاركنا بارائك و تعليقاتك حول هذا الموضوع في صندوق التعليقات.
و لا تنسى ان تشارك هذا المنشور مع أصدقائك!

تعليقات

المشاركات الشائعة