Fortnite vs PUBG: ابرز الاختلافات بين أكبر ممالك الترفيه الحربية.


تحظى كلتا اللعبتين بشعبية كبيرة وهي رائدة في هذا النوع " الالعاب لقتالية الجماعية "، ولكن على الرغم من أوجه التشابه الواضحة بينهما ، هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين أكبر العاب البقاء للأجهزة المحمولة الذكية (بالإضافة إلى حقيقة أن أحدهما فقط متاح على متجر جوجل بلاي - google play).

بالطبع ، ليس هنالك مجال للمقارنة بين لعبتي Fortnite vs PUBG لتحديد اللعبة الأفضل ، حيث أنه يوجد العديد من الاختلافات بينهما. و لكن كلتا اللعبتان رائعتان ، وبالحكم على معدل تحديثهما ، فإن الأفضل لم يأت بعد.

01. ببجي ضد فورتنايت - النمط المرئي :

تعد كل من Fortnite Mobile و PUBG Mobile من افضل الالعاب الرسومية علىالاطلاق ، ويتضمن كل منهما أنماطهم البصرية المميزة.على سبيل المثال :

قامت شركة "Lightspeed" و "Quantum Studios" بتبسيط الرسومات الواقعية لـ Battlegrounds الخاصة بلعبة ببجي موبايل لإصدار الجوال ، ولكن لا يزال الجوهر موجودًا. الشخصيات والخرائط والبنادق كلها واقعية.

فورتنايت ، من ناحية أخرى ، تتخذ نهجًا أكثر كرتونية. كل شيء مشرق وملون كما لو لنك تعيش مجريات اللعب في فيلم Dreamworks. تعتمد بعض المعدات على اشكال الأسلحة الحقيقية ، ولكن يبدو أن بعضها الآخر خارج Looney Tunes مثل reskin المؤقت و "Egg Launcher" من قاذفة القنابل - وهذا دون الدخول في عربات التسوق ، و منصات الإطلاق ، وحزم الطائرات في أوضاع زمنية محددة.

يتم تلخيص الفرق بين Fortnite و PUBG بشكل أفضل من قبل اللاعبين في أول 30 ثانية في المباراة. في ببجي موبايل ، ينزل اللاعبون بالمظلات من طائرة شحن إلى جزر مترامية الأطراف ذات قواعد عسكرية ومحطات للطاقة. اما في فورتنايت ، القفز بالمظلات من حافلة مربوطة إلى بالون ضخم ، ويقومون بالتحليق بالمظلة أو طائرة شراعية خيالية.

02. ببجي ضد فورتنايت - اللعب :

طريقة اللعب الأساسية المجانية للجميع هي نفسها. في الوضع الأكثر شيوعًا ، يتم إسقاط اللاعبين على جزيرة مع 99 منافسًا آخر. من هناك تقوم بجمع الأسلحة والمعدات الأخرى للقتال حتى ينجو آخر لاعب في المنافسة.

تتقلص منطقة اللعب في كلتا اللعبتين (المعروفة أيضًا باسم الدائرة) أصغر فأصغر ، مما يجبر اللاعبين المتبقين على الاقتراب من بعضهم البعض. في حالة بقائك المنطقة الواقعة خارج منطقة اللعب ستموت ببطئ ، ويجب علي تجنبها بأي ثمن اذا كنت تريد البقاء في المنافسة . تقيد ببجي موبايل أيضًا منطقة اللعب بالمناطق الحمراء ، حيث تسقط القنابل من السماء والتي ستقتل على الفور أي لاعب خارج المنطقة الامنة التي تتقلص باستمرار.

تعطي لعبة ببجي إحساسًا حقيقيًا بأن الموت وشيك منك عبر المعارك الظارية بين اللاعبين، في حين أن لعبة فورتنايت تمنح اللاعبين مساحة أكبر للمناورة واللعب بشكل إبداعي.

يأتي جزء كبير من هذه القدرة على المناورة من واقع أن اللاعبين في فورتنايت يمكنهم بناء الهياكل باستخدام الموارد التي تم جمعها عن طريق دق الأشجار أو الصخور أو المباني. وإذا وقعت في حقل مفتوح ، فإن برجًا سريعًا بمقاس 1 × 1 سيوفر وقتًا كافيًا لتقييم الوضع من حولك. ومع ذلك ، فإن البناء في فورتنايت موبايل أكثر صعوبة من نسخة جهاز الكمبيوتر.

و على العكس من ذلك ، فإن الوقوع دون علمك في ببجي موبايل يكاد يكون يشكل مصيرك المحتوم. ونتيجة لذلك ، يلعب معظم الناس بحذر أكبر ، فيختبئون وراء الأشجار أو في البنايات. على عكس نظيرتها فورتنايت .

يمكنك ايظا اللعب بحذر في فورتنايت ، ولكن في كثير من الأحيان يركض اللاعبون ببساطة نحو الحدث. و يمكنك تدمير حتى الحصن الذي قمت بإنشاؤه بعناية فائقة مع بضع ضربات من صاروخ أو قاذفة القنابل اليدوية ، لذا من الأفضل عادةً البقاء حذر للغاية.

03. ببجي ضد فورتنايت - اللعب - عناصر التحكم :

من الواضح حقًا أي شركة لديها خبرة أكبر في إنشاء ألعاب الهواتف المحمولة. Tencent هو ملك ألعاب الجوال بلا منازع ، وينعكس ذلك على اشهر العابها ببجي موبايل -PUBG Mobile .

بالنسبة إلى عناصر التحكم في ألعاب القتالية المحمولة ، سيكون من الصعب عليك العثور على نظام أفضل من النظام المستخدم في لعبة ببجي موبايل. بالإضافة إلى ذلك ، تم دمج العديد من أنظمة التحكم ، مع إمكانية تخصيصها بالكامل حسب رغبتك. إذا كنت ترغب في اللعب على جهاز الكمبيوتر ، فإن محاكي ببجي موبايل الرسمي يجعل الأمر أسهل بكثير.

أضافت مؤخرا لعبة فورتنايت - Fortnite أخيرًا بعض التخصيصات إلى عناصر التحكم ، لكن عناصر التحكم الافتراضية تفتقر نوعا ما لرغبات اللاعبين . ويرجع ذلك جزئيًا إلى الطبيعة تعقيد اللعبة في حد ذاتها ، مع خاصية البناء ، ووضع الفخاخ ، وما إلى ذلك ، ولكن يرجع جزء منها إلى قرارات التصميم المحددة.

على سبيل المثال ، للبناء ، وهي ميزة الحصرية في لعبة فورتنايت التي تميزها عن بقية ألعاب المعركة الملكية الأخرى ، يجب عليك أولاً الضغط على زر للدخول إلى وضع البناء. هذا يأخذك من وضع القتال الى وضع البناء وعلى الرغم من أنه لا يزال بإمكانك إطلاق النار ، فانه لا يمكنك تبديل الأسلحة أو إعادة التحميل أو استخدام نطاقك.

إلى جانب ذلك ، أي نوع من الوحوش يضع زر القفز تحت زر القرفصاء؟ و هو الامر الذي لا ينبغي أن يكون بهذه الصعوبة. لحسن الحظ ، أضافت كلتا العبتين خاصية دعم وحدة التحكم منذ إصدارهما لاول مرة.



تعليقات

المشاركات الشائعة