كيف تنشئ كتب الكترونية ناجحة عبر الانترنت. الدليل النهائي 2021.


غير الإنترنت الكثير من الأشياء في عالمنا وذلك منذ ظهورها لأول مرة سنة 1971 ، فلقد قامت باستبدال رسائل البريد التقليدية بالبريد الإلكتروني. ونحن اليوم نستخدم خدمات مثل سكايب و مسنجر للتواصل الفوري بدلاً من استنزاف محافظنا بمكالمات هاتفية بعيدة. ونحن نتسوق في أمازون بدلاً من القتال من أجل مكان لوقوف السيارات والتعامل مع الحشود الكبيرة في مركز التسوق المحلي.

على الجانب الآخر ، و بصفتنا رواد أعمال عبر الإنترنت ، نستخدم البريد الإلكتروني لتسويق منتجاتنا وخدماتنا ، وسكايب لعقد الاجتماعات ويمكننا كسب عيشنا على Amazon.com عبر مصادر الدخل المختلفة له.

من البدايات المتواضعة ، تباع الكتب الإلكترونية اليوم بملايين الدلارات كل عام ، وهو ما يمثل حوالي 20 بالمائة من سوق النشر في الولايات المتحدة. وهناك مساحة كبيرة لرواد الأعمال الإلكترونية فيمكن لكل شخص الحصول على جزء هام من هذا السوق.

لذلك دعونا نلقي نظرة على كيفية كسب المال من الكتب الإلكترونية ؛ و كيفية  انشائها و تحريرها ، والأهم من ذلك ... تسويق وبيع كتبك الإلكترونية عبر الإنترنت.

ما هي الكتب الإلكترونية؟


الكتب الإلكترونية ، حسناً ، هي ببساطة مجرد كتب. ولكن بتنسيق رقمي يمكن توصيلها أو تنزيلها عبر الإنترنت. يمكنك كتابتها بنفسك ، أوتوظيف الكتاب ، واستخدام محتوى المجال العام ، وإنشاء كتبك الإلكترونية من مصادر عديدة. ويمكنك تغطية أي موضوع يخطر ببالك تقريبًا ، إن لم يكن أكثر مما قد ينشره الناشر التقليدي لأنه يمكنك تخصيص أماكنك لتناسب الأسواق المتخصصة. مثل أدلة السفر ، الكتيبات الإرشادية ، الغموض ، الرومانسية ، الخيال العلمي ، المساعدة الذاتية ، التكنولوجيا ، الأديان ... فقط أي موضوع يخطر ببالك طالما هناك سوق للمشترين الجاهزين.

إحدى أفضل الطرق للتحقق من ذلك هي فحص قوائم الكتب الأكثر مبيعًا على أمازون. وليست القائمة الإجمالية فحسب ، بل أيضًا قوائم الفئات والفئات الفرعية.التي سنتطرق اليها لاحقا عبر هذه التدوينة

أيضًا ، لن تضطر إلى الاعتماد على محرر أو ناشر يخبرك ما إذا كان سيتم نشر كتابك. ولن تضطر للاعتماد على مكتبة لبيع كتابك على رفوفه. أنت تتحكم بشكل كلي في العملية برمتها.


في الواقع ، ستتعامل مع كل شيء بنفسك ، بما في ذلك التسويق والبيع. وهذا يعني أنك ستحتفظ بكل الأرباح لنفسك. حقق المؤلفون الذين يقومون بنشر كتبهم ذاتيًا نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة. خذ مثالا على ذلك الكاتب "هيو هوي" ، الذي باع سلسلة من كتب الخيال العلمي من خلال Amazon Kindle . في مرحلة ما ، كان يبيع 20،000 الى 30،000 نسخة شهريًا ، مما يولد 150،000 دولارًا في الدخل شهريًا. او الكاتبة "أماندا هوكينغ" ، التي كتبت "الرومانسية الخارقة" وروايات خيالية اخرى، باعة أكثر من مليون كتاب على موقع أمازون ، وحققت مبيعات بأكثر من مليوني دولار. و هذا اكبر دليل على أنه يمكنك كسب المال من خلال النشر الذاتي لكتبك على Amazon و كواقع بيع الكتب الاخرى.

انواع الكتب الالكترونية :

يتم تحديد نوع الكتاب الإلكتروني على حسب عدد الكلمات للكتاب و نوع المحتوى الذي يقدمه.

يبلغ متوسط ​​الكتاب الغير الواقعي حوالي 50000 إلى 75000 كلمة ، أي حوالي 153 إلى 230 صفحة كتاب إلكتروني. الحد الأدنى لعدد الكتب الإلكترونية غير الواقعية هو حوالي 10000 كلمة ، طالما أن المحتوى صلب. (من الأفضل الحصول على معلومات صلبة وواضحة بدلاً من التسلل لإحلق المزيد من الصفحات.)

و يبلغ متوسط ​​كتاب الخيال حوالي 80000 إلى 100000 كلمة ، وهو ما يتراوح من 246 إلى 307 صفحة ككتاب إلكتروني. يمكن أن يختلف الطول بشكل كبير بين الأنواع المجختلفة للكتب الرقمية ، على الرغم من ذلك. فإن العديد من المؤلفين ، المحبطين من انخفاض سعر الكتب الإلكترونية ، قد أخذوا اطار لحجم الكتب الإلكترونية التي تتراوح بين 40،000 و 50،000. و لسوء الحظ بالنسبة للقراء ، يمنح عدد الصفحات المنخفض بشكل عام كتبًا للقراء فهي لا توفر الكثير من العمق أو المخططات الجانبية أو التخصيص متعدد الأوجه.

الروايات الخيالية عادة ما تكون من 32000 إلى 55000 كلمة ، وهي من 100 إلى 170 صفحة . القصص القصيرة أقصر (بالطبع) ، وغالبًا ما يكون سعرها 99 سنتًا أو مجانية لأن القراء سيشعرون بالغش خلاف ذلك - خاصة إذا دفعوا سعرًا جديدًا لحجم الكتاب الإلكتروني ولم يدركوا أنه كان مجرد بضعة صفحات.

بعض الحقائق حول الكتب الالكترونية عبر الانترنت :

يعد كتاب "Harry Potter" من المؤلف "J. K. Rowling" سلسلة الكتب الأكثر مبيعًا في التاريخ. باعت الرواية الأولى في السلسلة ،" Harry Potter and the Sorcerer's Stone "، ما يزيد عن 120 مليون نسخة ، مما يجعلها واحدة من الكتب الأكثر مبيعًا على الإطلاق بعد بيع أكثر من 500 مليون نسخة حول العالم ،.

هل كنت تعلم انه تم بيع اكثر من 675 مليون كتاب مطبوع في الولايات المتحدة الامريكية لوحدها العام الماضي؟

وفقًا للإحصائيات ، فإن 74٪ من البالغين يقرؤون أيضًا كتابًا واحدًا على الأقل كل عام. قد لا يبدو هذا كثيرً ، ولكنه يساهم في إنفاق متوسط ​​يبلغ 110 $ سنويًا لكل شخص على الكتب!

يقول 98٪ من المستهلكين أنه عند شراء الكتب ، فإنهم يقرؤونها من أجل المتعة ، وليس لأغراض أكاديمية أو لأغراض العمل. لذلك ، إذا كنت تفكر في إنشاء متجر كتب على الإنترنت ، لديك الكثير من الأشخاص للعمل معهم!

بلغت أرقام النشر الخاصة بقطاع التعليم العالي 4 مليار دولار في 2017 وحدها.

على الرغم من أن متاجر الكتب التقليدية في الولايات المتحدة لا تزال تجني حوالي 10 مليار دولار سنويًا ، إلا أن إيراداتها تظهر انخفاضًا مستمرًا ، ويرجع ذلك أساسًا إلى متاجر التجزئة الكبيرة على الإنترنت مثل Amazon. ولكن بصفة عامة ، فإن الانخفاض يقتصر على تجار التجزئة الأكثر بروزًا في الكتب. يبدو أن تفضيلنا للمكتبات الفردية والمستقلة لم يتراجع ؛ بدلا من ذلك ، لقد زاد بالفعل. و ربما هذا الطلب على الكتب الفريدة والغريبة هو شيء الذي يمكنك نحويلها إلى متجرك عبر الإنترنت؟

👉 لذلك ، مع وضع كل ذلك في الاعتبار ، دعونا أولا نلقي نظرة على انواع الكتب الاكثر مبيعا عبر متجر امازون :

انواع الكتب الاكثر مبيعا على امازون.

ما هي أنواع الكتب الأكثر مبيعًا على متجر أمازون؟

01. الكتب المدرسية. إذا كان هناك "معيار ذهبي" للكتب المستعملة التي يمكنك بيعها على متجر أمازون ، فمن المؤكد أنه يجب أن تكون الكتب المدرسية.
02. كتب الدين والروحانيات.
03. السير الذاتية و المذكرات.
04. المال واعمال.
05. المساعدة الذاتية.
06. كتب هزلية.
07. كتب الطبخ والطعام .
08. السياسة والعلوم الاجتماعية .
09. الصحة العامة والتغذية والحمية.
10. الأبوة والعلاقات.

ماذا تنشر؟

كل ما يتعلق بكتابك الإلكتروني يعتمد على أهدافك. إذا كان دافعك هو الربح البحت ، فهناك طرق لمعرفة الموضوعات التي من المرجح أن تع من بيعك لكتب الرقمية . يصف مؤلف مجهول ، يدعي أنه يجني عشرات الآلاف من الدولارات شهريًا عبر نشر كتب إلكترونية قصيرة (حوالي 20 صفحة).

ضع في اعتبارك الاستثمار في توظيف الدعاية لإعلام وسائل الإعلام بإصدارك القادم. إذا كنت ستنشره بنفسك ، فاكتب عن كتابك القادم على مدونتك واطلب من المدونين الآخرين الكتابة عنه أيضًا. يمكنك أيضًا إنشاء مدونة جديدة حول كتاب الجديد أو حول موضوعه ، من أجل توجيه حركة الزوار إلى كتابك.

فمن المرجح أن يدفع الناس مقابل كتاب من 20 صفحة أو قصة قصيرة كما هو الحال بالنسبة لرواية كاملة.

أسرار تحرير كتاب الكتروني عالي الجودة من الصفر :

في نوفمبر من كل عام ، يشارك أكثر من 200.000 شخص حول العالم في فعالية "NaNoWriMo" - "شهر الروايات الوطني".
يهدف المشاركون في NaNoWriMo إلى كتابة 50000 كلمة خلال شهر واحد ، ويستطيع عشرات الآلاف منهم القيام بذلك.

إذا كان بإمكان هؤلاء الكتاب فعل ذلك ، فهل يمكنك كتابة 20 ألف كلمة في الشهر واحد؟

في هذا الجزئ سنتطرق الى كيفية كتابة و نشر كتابك القادم مع تضمين جميع الاساليب و الحيل للقيام بذلك.وهذا هو الجزئ الاهم في موضوع اليوم.

كيفية كتابة كتابك القادم من الالف إلى الياء.

الجزء الأول: قبل أن تبدأ في كتابة كتابك :


01. الشغف و الرغبة في الكتابة. نعم الشغف و الرغبة في الكتابة هي من اهم عوامل النجاح و الاستمرار في الكتابة.
02. قم بتاسيس مساحة الكتابة الخاصة بك.
03. قم بتجميع أدوات الكتابة الخاصة بك. من البرامج و التطبيقات.

الجزء 2: كيفية البدء في كتابة الكتاب :


01. قسّم المشروع إلى قطع صغيرة.

يعتمد تقسيم الكتاب على حسب نوع الكتاب و حجمه . و لكن في المجمل يمكنك تقسيمه الى عدة فصول حيث يتيح لك تقسيم الفكرة الرئيسة الى عدة افكار فرعية.

02. استقر على فكرتك الكبيرة.

احذر ان تقوم بالخروج عن الفكرة الرئيسية للكتاب . فقد تجد بعض الخلبة في صياغة بعض الكتب فتجد نفسك تائه بين عدة افكار غير مترابطة. و هذا ما قد يؤدي بكتابك الى مزبلة التاريخ .



03. ضع مخططك.

مخططك هو خريطة الطريق الخاصة بك.

لا توجد طريقة واحدة "صحيحة" لتحديد الخطوط العريضة ، ولكن قد تساعدك واحدة أو أكثر من هذه الطرق بشكل جيد :

# 1: ارسم خريطة ذهنية. ضع موضوعك أو عنوان الكتاب الإلكتروني في المركز وابدأ في إضافة أفكار إليه فور ظهورها لك. استخدم الخطوط أو الأسهم لإنشاء اتصالات. او يمكنك الاعتماد على تطبيق MindNode 5 لعمل ذلك.

# 2: العمل للخلف. نعم ابدأ بالنهاية و تدرج نجو البداية : فما الذي تريد أن يتمكن القارئ من إنجازه بمجرد الانتهاء من كتابك الإلكتروني؟ ثم تراجع خطوة إلى الوراء - ما الذي يحتاجون إلى معرفته قبل أن يتمكنوا من القيام بذلك؟ وماذا قبل ذلك؟

# 3: اكتب قائمة. إذا كنت بالفعل على دراية كبيرة بموضوعك ، فمن المحتمل أن يكون لديك مخطط تفصيلي في رأسك. ابدأ بكتابة هذه القائمة: ما هي الفصول أو الأقسام الرئيسية التي سيحتاجها كتابك الإلكتروني؟ بمجرد الانتهاء من إعداد القطع الكبيرة ، اكتب قائمة من 3 إلى 5 نقاط رئيسية لكل فصل / قسم.

# 4: فحص الكتب الإلكترونية والكتب الأخرى. ابحث في قوائم الفصول المتعددة لمعرفة الموضوعات التي تظهر في كل كتاب تقريبًا. هل هناك أي شيء تفتقده في مخططك؟

04. ضع جدولًا ثابتًا للكتابة.

# 1: اعمل على كتابك الإلكتروني في الوقت المناسب من اليوم. إذا كنت مهتمًا ومتحمسًا في الصباح ، فاكتب في الصباح. إذا كنت في أفضل حالاتك في الساعة 10 مساءً ، فاكتب كتابتك بعد ذلك.

# 2: استخدم المؤقت. اضبط المؤقت لمدة 30 دقيقة ، ثم اكتب حتى ينتهي الوقت. الحصول على شعور الدقائق وهي تدق مساعدة حقيقية عندما تحتاج إلى البقاء في اقصى درجات تركيزك في المهمة التي قمت بتسطيرها.

# 3: لا تتوقف عن الكتابة. إذا كنت بحاجة إلى التحقيق نتائج سريعة ، فابحث عن رابط أو أضف لقطة شاشة ، ضع علامة على المكان بقلم تمييز أصفر أو أي شيء آخر مرئي للغاية - ثم عد إليه لاحقًا.

# 3: لا تقم بالتعديل أثناء الكتابة. ربما لا يمكنك انشاء الفقرة الأولى بشكل صحيح: هذا لا يهم. اتركه وانتقل الى الجزء الذي بعده. يمكنك العودة إليه في مرحلة التحرير (وقد تجد أنه يعمل بشكل جيد بعد كل شيء).

05. تحديد موعد نهائي للعمل.

تحديد موعد نهائي للعمل " الكتاب" يسادك على ظبط وقت و مدة الكتابة في اليوم . و معضم المشاريع الناجحة تعتمد في الاساس على السباق مع الزمن . وسيبقى تركيزك محصور في مشروعك الخاص دون التئثر بالعوامل الخارجية التي قد تشتتك.

06. تخلص من عوامل التشتيت.

أوقف التشتيت عند الكتابة. قد ترغب في إيقاف تشغيل الاتصال بالإنترنت تمامًا ، أو استخدام برنامج يحظره لفترة معينة من الوقت.
ابتعد عن جميع الاسباب التي قد تبعدك عن اهدافك.

07. قم بإجراء بحثك.

لا تتسرع في الشروع في الكتابة ابدا. ابحث ثم ابحث ثم ابحث. عبر البحث العميق ستتمكن من تكبير دائرة معارفك و قد تخطر ببالك افكار و معلومات لم تكن تعرفها من قبل.

08. ابدأ في استدعاء نفسك ككاتب.

في هذه المرحلة عليك بالاسترخاء التام و لا تترك مكانا في عقلك منشغلا بؤمور خارجية . قم بزعل نفسك تماما . و ابدء في تهيئة نفسك للكتابة. قد تتطلب منك هذه الخطوة عدة محاولات لاتقانها.

الجزء الثالث: الشروع في مرحلة الكتابة : 


اذا كنت قد حققت كل الخطوات السابقة التي ذكرناها . فقد خطوت شوط طويل نحو تحقيق هدفك المنشود.

01. فكر كالقارئ أولاً.

نعم. هذا الكتاب موجه للقراء . انت لن تقوم بالاحتفاض به لنفسك. فكر كالقارئ مالذي تبحث عنه من خلال هذا الكتاب. المحور الرئيسي للكتب هو تغطية الموضوع من كل جوانبه. القارئ يئمل ان يجيبه عن كل اسئلته المطروحة و اكتشاف امور اخرى لم يكن يعلم بها من قبل.

02. اعثر على صوتك الكتابي.

و هذا من اصعب التحديات التي قد تواجه اي كاتب في بداياته. و هي البحث عن الذات. او البحث عن نبرتك الخاصة في الكتابة . و هو امر طبيعي فبمجرد الانتقال بين اي موقعين يتحدثان عن نفس الموضوع فستجد الاختلاف في طريقة الصياغة و استعمال المفردات و غيرها . و هذا ما قد يصنع الفرق بين الكتاب الناجح و الفاشل.

03. اكتب فتاحة جذابة.

اهم محور في اي كتاب هو الافتتاحية او ما يعرف بعامل الجذب و التشويق للمجهول. 70% من القرائ يركزون على الافتتاحية لتقييم محتوى الكتاب بشكل عام. لا تتسرع لتحريرها . لديك متسع كبير من الوقت كاف لذلك .

04. املأ قصتك بالصراع والتوتر.

05. أوقف تشغيل محررك الداخلي أثناء كتابة المسودة الأولى.

في البداية لا تتعب نفسك بالابداع في التنسيق و انتقاء الكلمات. اكتب فقط.

06. اكتب نهاية مدوية.

النهايات الخيالية هي ما يجعك منك كاتب ناجح. فالنهايات عليها ان تكون بوزن البدايات. اضف عامل التشويق للاجزاء القادمة .

07. العنوان - عنوان كتابك :

عند بيع الكتب الإلكترونية ، يمكن أن يكون العنوان مغيرًا للعبة تماما. كن دقيقا في انتقاء عنوان الكتاب.

Ramzi ، من مدونة Tyrant ، يتحدث عن منشور ناجح كتبه بعنوان "كيف بعت مدونة مقابل 20000 دولار في 8 أشهر" يمكن أن يطلق عليه بسهولة "كيف تبيع مدونة".

كانت جوانا بين ، من The Creative Penn ، لديها تجربة مماثلة. عندما حولت عنوان كتابها من "كيف تستمتع بعملك" إلى "التغيير الوظيفي" ، tانطلقت فجأة المبيعات بشكل رهيب جدا.

الجزء الرابع: تحرير كتابك :


01. انتقد نفسك قبل ان تلعدعك انتقادات غيرك. 

من الناحية المثالية ، ستضع كتابك الإلكتروني جانبًا لفترة من الوقت قبل مراجعته

اقرأ الأمر برمته دفعة واحدة ، ولاحظ:

- أي مادة قمت بتغطيتها في أكثر من مكان.
- أي المعلومات المفقودة التي تركتها أثناء الكتابة.
- قم بالتدقيق في الفصول بشكل أفضل و بترتيب مختلف.
- في هذه المرحلة ، لا تهمل اي كل كلمة او جزئ من كتابك. وتحقق من كل جملة وكلمة.

على وجه الخصوص ، ابحث عن:

    - الجمل الخرقاء أو المربكة.
    - الأخطاء الإملائية (وخاصة الكلمات المشوشة بشكل شائع )
    - الكلمات المفقودة - شائعة بشكل مدهش ، وغالبًا ما يصعب تحديدها عندما تقرأ بوتيرة طبيعية

02.البحث عن مرشد.

استعن باحد اصدقائك او معارفك . اتركه يطلع على المحتوى الذي قمت بتحريره. من خلاله ستتمكن من اكتشاف بعض الهفوات التي وقعت بها او بعض النقاط التي لم تتطرق اليها بالشكل الكافي ليعينك على استدراكها.

03. الرتوشات الفنية.

لقد انجزة عملا خارق للعادة. ولكن ينقصه بعض الرتوشات الفنية مثل :

#1 اعداد الغلاف الخارجي للكتاب. غلاف الكتاب الالكتروني هو بمثابة واجهة المتجر. الجمال الخارجي يعكس او يصف الى حد ما المحتوى الداخلي لكتابك. هنا يمكنك الاستعانة ببعض المواقع لعمل ذلك مثل Canva او freepik ، أو صانع غلاف الكتب Adobe Spark (مجاني أيضًا). و اذا لك تكن لك خلفية في التصميم يمكنك الاستعانة بمصممين مستقلين في مواقع مثل فايفر او خمسات  مقابل مبلغ من المال.

#2 اضافة الصور و الديكورات الى كتابك يزيد من احتمالية قرائة الكتاب باكمله . فمثل هذه العوامل تساعد على عمل استراحة للقارء بين الفينة و الاخرى كما انها محور الغموض و الرغبة باكتشاف الخلفيات وراء هذه الصور.

الجزء الخامس: نشر كتابك


01. حدد طريق النشر الخاص بك.

أين تقوم بنشر و بيع كتبك الالكترونية

المتاجر الرئيسية الثلاثة على الإنترنت التي تبيع الكتب الإلكترونية هي Amazon's Kindle Store و Barnes & Noble's Nook Store و Apple's iBookstore. يتم بيع عدد قليل من الكتب في أسواق أخرى أيضًا ، مثل مكتبة Kobo US و GooglePlay Books. يمكن للمؤلفين أيضًا بيع كتبهم مباشرة للمستهلكين على مواقع الويب الخاصة بهم.

نظرًا لبيع 74٪ من جميع الكتب الإلكترونية على Amazon ، فغالبًا ما يكون المكان الأول أو الوحيد الذي يفكر فيه المؤلفون الجدد لبيع أعمالهم.

و بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تختاره ، فإنك ستجعل حوالي 2 دولارًا لبيع كتابًك امر محبط فإذا قمت ببيع كتابك الإلكتروني مقابل 2.99 دولارًا - وهي نقطة سعر شائعة.

أفضل الخدمات مثل BookBaby و Smashwords و IngramSpark. فمقابل دفع رسوم قدرها 149 دولارًا أو أكثر ، يمكن لهذه الخدمات تنسيق كتابك وتحميله إلى العديد من متاجر الكتب الإلكترونية المختلفة. يمكنك دفع المزيد مقابل الخدمات ذات القيمة المضافة ، مثل التحرير وتصميم الغلاف وحتى الكتب الورقية المطبوعة عند الطلب.

02. قم بإعداد وتنمية منصة المؤلف الخاصة بك.

مثل اي منتج او سلعة تيم بيعها عبر الانترنت يتوجب عليك اعداد لها موقع تعريفي خاص بها .


- و هذا ملخص قصير لما تطرقنا اليه سابقا.

• الفكرة.
• اعداد العناوين و الفصول / اي تفرع الفكرة.
• جمع المعلومات و المصادر.
• بناء احداث و تسلسل الكتاب.
• الكتابة و اختيار نوع الخط و اسلوب الكتابة.
• ادراج المقدمة و الخاتمة مدوية .
• اعداد الصور.
• تحرير الكتاب / دمج النص و الصور.
• مراجعة الكتاب.
• تصميم غلاف الكتاب.
• النشر .

نصائح للتدقيق والتحرير ستغير مشاركتك القادمة.


النصيحة رقم 1. لا تملئ كتابك بكلمات الحشو الفارغة.

النصيحة رقم 2. تجنب العبارات متضاربة.
النصيحة رقم 3. تقليم الكلمات والعبارات المترهلة
النصيحة رقم 4. لا تقم بادراج ملامحك وصفاتك.
النصيحة رقم 4. مفتاح بيع الكتب الإلكترونية هو الكتابة ببساطة ووضوح. سيشتري الناس كتابك الإلكتروني لأنهم يريدون تعلم كيفية القيام بشيء ما. ابدأ بالنتيجة المرجوة (تعليم فكرة أو مهارة أو عملية) ثم العمل للخلف.
النصيحة رقم 5. قم بإنشاء هيكل ثم قم بتنظيم كتابتك حوله. تذكر أنه ليس عليك كتابة كتابك الإلكتروني بالكامل في جلسة واحدة
النصيحة رقم 6. من الطرق الرائعة لقياس ما يستجيب إليه جمهورك هو النظر إلى منشورات مدونتك وتحديثات وسائل التواصل الاجتماعي التي تحصل منها على أكبر عدد من التعليقات أو المشاركات.
النصيحة رقم 7. قبل وضع اللمسات الأخيرة على الموضوع الخاص بك ، قم ببعض الأبحاث في السوق الحالية. انظر إلى المنافسين المحتملين الذين يبيعون بالفعل كتبًا إلكترونية في فئات مشابهة على موقع أمازون أو موقعهم الخاص.
النصيحة رقم 8. فكر في الطرق التي يمكن أن تساعدك بها قصتك ومنظورك الفريد في التميز. الحصول على الإبداع.

كيف تقوم بتسعير كتبك الالكترونية ؟



الروايات الخيالية عادة ما تكون مكونة من 32000 إلى 55000 كلمة ، وهي من 100 إلى 170 صفحة. و القصص القصيرة أقصر (بالطبع) ، لكنها غالبًا ما تكون بسعر 99 سنتًا أو مجانية لأن القراء سيشعرون بالغش خلاف ذلك - خاصة إذا دفعوا سعرًا جديدًا لحجم الكتاب الإلكتروني ولم يدركوا أنه كان مجرد بضع صفحات.

يمكن أن يكون لروايات الخيال الكامل مجموعة متنوعة من الأسعار ، لكننا نوصي بعدم الارتفاع عن 9.99 دولارًا. جرب أسعارًا مختلفة ، في كل شهر ، لمعرفة السعر الذي يمنحك نتيجة أفضل. يجد العديد من المؤلفين أن سعرهم المفضل هو 3.99 دولار الى 4.99 دولار.

و تتلقى الرواية غالبًا مراجعات سلبية إذا كان سعرها أعلى من 2.99 دولار. ضع في اعتبارك أن القرائ غالبًا ما ينسون التحقق من طول الكتاب الإلكتروني قبل شرائه ويشعرون بالغش في اغلب الاحيان عندما يكون الكتاب أقصر من توقعاتهم.


شاركنا بارائك و تعليقاتك حول هذا الموضوع في صندوق التعليقات.
و لا تنسى ان تشارك هذا المنشور مع أصدقائك!

تعليقات

المشاركات الشائعة