تعرف عن قرب على لعبة ببجي موبايل - PUBG Mobile. "الجزئ الاول"


تم اعداد هذا المقال بالتعاون مع منصة APP.

01. ما هي لعبة ببجى موبايل؟

هي واحدة من أكثر الألعاب شعبية متعددة اللاعبين عبر الإنترنت ، لديها أكثر من 100 مليون لاعب نشط شهريًا ، ووفقًا لـ Financial Times ، أصبحت الآن لعبة الجوال الأعلى دخلا في العالم.

Player Unknown's Battle grounds اختصارا " PUBG " غالباً ما تسمى بالعربية (ببجي أو ببوجي أو باتل جراوند). وهي لعبة معارك متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تم تطويرها ونشرها بواسطة شركة "PUBG Corporation" ، وهي شركة تابعة لشركة ألعاب الفيديو الكورية الجنوبية "Bluehole" . تستند اللعبة على التعديلات السابقة التي تم إنشاؤها بواسطة "Greene Player Unknown" المستوحاة بدورها من الفيلم الياباني "Battle Royale" لعام 2000 ، وتوسعت لتصبح لعبة قائمة بحد ذاتها تحت توجيه "Greene" الإبداعي. في اللعبة ، ما يصل إلى 100 لاعب يقفزون بالمظلة على جزيرة ويباشرون بالبحث عن الأسلحة والمعدات لقتل الآخرين مع تجنب قتل أنفسهم. تقل المساحة الآمنة المتوفرة لخريطة اللعبة بمرور الوقت ، مما يوجه اللاعبين الناجين إلى المناطق أكثر صرامة لإجبارهم على المواجهة بعظهم البعض. آخر لاعب أو فريق ينجو يفوز بهته الجولة. ليتنافس مع الفرق المتئهلة في الدورة الموالية.

واحدة من أكبر نقاط القوة في لعبة ببجي موبايل هي الطريقة التي حول بها المطورون عناصر اللعب من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب إلى الأجهزة المحمولة التي تعمل باللمس مثل الهواتف الذكيةو التابلت. تجربة الألعاب هي نفسها تمامًا ، مع الأزرار الافتراضية القابلة للتخصيص والملاحظات المرئية المتعمقة لتسهل على اللاعبين تتبع المشاركين الآخرين وتحديد الاتجاه الذي تم تصويرهم منه.
PUBG mobile هي احدث الالعاب استغرق تطويرها أكثر من عام. في حين أن شركة تطوير الألعاب التي تقف وراءها  "Bluehole" لم تكشف أبدًا عن التكلفة الحقيقية لتطوير PUBG .  وهي متاحة لنظامي التشغيل Android و iOS.

02. نبذة عن تاريخ ببجى موبايل.

كان لدى "Brendan Greene" مؤسس لعبة ببجي موبايل , رؤية فريدة لجلب معركة royale إلى سوق ألعاب الفيديو. بدأ كمعدل للالعاب ، وكان من محبي الأفلام مثل "Battle Royale و The Hunger Games". بدأ يبحث على نمط يمكن أن يجعل من لعبة مطلق النار من منظور الشخص الأول حيث ظلت منطقة القتال تتقلص حتى يبقى لاعب واحد فقط واقفا لرؤيته التصورية.

وبعد مدة قصيرة. تواصل Greene مع "Daybreak Games" ، التي أنشأت شركة فرعية ، PUBG Corp ، لصنع لعبة معركة ببجي. في كوريا الجنوبية ، ساعد Greene في إنشاء ساحة معركة "PlayerUnknown". التي حققت نجاحًا كبيرًا عندما ظهرت لأول مرة في 23 مارس 2017 ، وشهدت ارتفاعًا كبيرًا على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التحكم والهواتف الذكية.

تحدث غرين - Greene مؤخرًا عن هذه التجربة ، في حدث Gamelab في برشلونة. تحدث عن حياته بالاعتزال ودخوله في مجال تطوير لعبة بدون خبرة تقريبًا بخلاف ما علمه نفسه. لمدة تسعة أشهر ، مع فريق التطوير خاصته وفي النهاية قامو بوضع ابتكاراتهم في الويب. ثم حصل على اندفاع ضخم على لعبة PUBG. تجاوزت اللعبة عبر الجوّال وحدها أكثر من 400 مليون عملية تنزيل ، ونما فريق التطوير من 30 شخصًا إلى أكثر من 400.

لكن لم يمر وقت قصير حتا بدات المتاعب تلاحقه من كل حدب و صوب. حيث قام بعض المعجبين على الإنترنت بتهديد Greene بحياته وذلك على اثر التغييرات التي اجراها في اللعبة لم تعجبهم.

03. من هو مؤسس لعبة ببجى موبايل؟

بريندان غرين هو مصمم ومخرج مشهور باسمه المسرحي PlayerUnkonwn ومدير لعبة الفيديو الناجحة ، PlayerUnknown’s Battlegrounds. ولد برندان في باليشانون ، بجمهورية أيرلندا في 29 مارس 1976. وهو من جنسية أيرلندية ، بدأ بريندان حياته المهنية كمصمم جرافيك وعمل في العديد من ألعاب الفيديو. و ألعاب ترفيهية مثل ArmA 2 mod DayZ: Battle Royale. ومع ذلك ، سطعة سمعته إلى الأضواء عندما صمم اللعبة الشهيرة PlayerUnknown Battlegrounds ، المعروفة باسم PUBG وكان الدافع وراءها من اقتباسه من الفيلم الياباني Battle Royale.
تقدر ثروته اليوم ب 200 مليون دولار. و هو يعيش حياته إلى حد كبير مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة به وتطوير الألعاب.
تزوج بريندان من زوجته البرازيلية ، وانتقل إلى البرازيل عندما كان في الثلاثينيات من عمره. رق الزوجان بابنة جميلة تبلغ من العمر أحد عشر عامًا. في وقت لاحق ، انفصل عن زوجته التي لا تزال هويتها غامضة ، وهو يعيش مع ابنته حاليا.

04. معلومات و جقائق عن ببجي موبايل.

#1. هل تعلم بوجود نفق تحت الأرض في خريطة Erangel.

#2. هل تعلم ان مدة حظر اللاعبين على لعبة ببجي هي 100 عام .

#3. القوس والنشاب هو السلاح الصامت الوحيد في اللعبة.

#4. يعلم الكثيرون حقيقة أن Brendan Greene هو المصمم الرئيسي للعبة PUBG. و لكن الكثيرين يجهلون مصدر اسم خريطة اللعبة Erangel و هو دمج لكلمتين Eryn- إرين ، و هو اسم ابنة بريندان. و الملاك - Angel اي : Eryn + Angel → Erangel

#5. الملاحظ في خريطة Erangel ، هو تصميم المباني والهياكل لتي تحاكي نمط الهندسة المعمارية للاتحاد السوفيتي خلال الخمسينات.

#6. استلهم Brendan Greene بعض افكاره للعبة PUBG من روايات The Hunger Games التي كتبها "سوزان كولينز".

#7. هل تعلم ان اغلب اللاعبين يفضلون البقاء حافات الاقدام في اللعبة ، وغالبًا ما يزيلون أحذيتهم في الردهة و ذلك لتقليل الضوضاء اثناء المشي.

#8. على الرغم من أن حجم كل من الخرائط ، Erangel و Miramar ، متماثلان (8x8 كيلومتر مربع) ؛ لكنها يختلفان اختلافًا كبيرًا في العدد الإجمالي للاغراض المخبئة في كل خريطة. تحتوي Erangel على حوالي 24000 من الغنائم ، بينما Miramar لديها 44000 من الغنائم.

#9. الاختلاف الاخر بين الخريطتين هو نسبة اليابسة فعلى Erangel تشكل اليابسة نسبة 51٪ من المساحة الكلية بينما في Miramar تمثل اليابسة نسبة 71٪.

#10. من المميزات المحبوبة في لعبة PUBG هي محاكات الواقع بادراج نسخ لتصاميم البنادق في عصرنا الحالي والتي تعمل إلى حد كبير في الخدمات العسكرية الواقعية.

#11. اكثر الاماكن التي يقوم اللاعبون بالنزول بها في الخرائط الثلاث هي - Pochinki في Erangel و Pecado في Miramer و BootCamp في Sanhok.

#12. The Pan هو الشيء الوحيد في اللعبة الذي لا يستطيع الرصاص اختراقه ، وهو من أكثر الأسلحة المفضلة لـ Brendan Greene.

#13. هل تعلم انه في إصدار الكمبيوتر الشخصي من PUBG ، يمكن أن تموت في لحظة إذا قلبت بالطريق الخطأ على السيارة التي أنت فيها ، أو إذا اصطدمت بالجدار بسرعة عالية مما يؤدي إلى انفجار السيارة. وهذا نادر الحدوث جدًا في الإصدار المخصص للجوال.

#14. الاسم غريب للعبة ببجي Player Unknown - اللاعب المجهول ، و السبب وجيه وراء ذلك. هوأن منشئ اللعبة Brendan Greene كان أيضًا لاعبًا نشطًا في العاب الفيديو ، والاسم الذي استخدمه للاعبه في الألعاب التي لعبها كان Player Unknown. كل هذا يبدو أكثر منطقية الآن.

#15. فاق عدد تنزيلات لتطبيق لعبة ببجي موبايل عبر جوجل بلاي و ابل ستور اكثر من 60 مليون عملية تحميل في سنة 2019.

05. اكتشف خرائط لعبة ببجي موبايل.

يوجد في لعبة ببجي خمسة خرائط  اساسية وهي :

* خريطة Erangel :

تحمل خريطة Erangel من PUBG مكانة خاصة لدى الكثيرين من عشاق اللعبة ، ويعرف معظمهم أين يسقطون على خريطة PUBG Erangel للحصول على أفضل الغنائم. كما انها كانت الخريطة الاساسية للعبة لوقت طويل ، و مع وجود جزيرة بطول 8 كيلومترات في 8 كيلومترات حيث حصل معظمهم على أول عشاء دجاج ، أو تم تجميعهم للغنائم لاول مواجهة لهم.

من اشهر الاماكن في خريطة Erangel هي : Georgopol - School, Rozhok - Quarry - Sosnova Military Base - Stalber - The Bunkers - Novorepnoye - The Crater, southwest of Lipovka - West of Novorepnoye - North west of Lipovka - The Villas

* خريطة Karakin :

Karakin قد تكون الخريطة الأكثر إثارة للاهتمام حتى الآن - لذلك قمنا بتجميع دليل خرائط PUBG Kakarin الخاص بنا للمساعدة في شرحه. أصغر خريطة تم العثور عليها في PUBG حتى الآن ، فمساحة المعركة هذه تبلغ 2 × 2 كم و هي أصغر حجمًا من Sanhok التي تبلغ مساحتها 4 × 4 كم فقط. إذا كنت تعتقد أن هذا سيجعل اللعبة أقل متعة بسبب العدد الكبير للاعبين ، فستكون سعيدًا بمعرفة أن خريطة PUBG Karakin مخصصة لمناوشات ب64 لاعب بدلاً من 100 كالمعتاد.


من اشهر الاماكن في خريطة Karakin هي : Compounds - Al Hayik - Tunnels - Hadiqa Nemo - Bahr Sahir - Bashara - Cargo Ship - Al Habar - Jamila Textiles

* خريطة Miramar :

PUBG Miramar يسميها البعض خريطة الحقل المفتوح. تم تصميمها في الأصل لنسخة جهاز الكمبيوتر في عام 2017 ، و تم الترحيب بالخريطة الثانية بقدر ما كانت خريطة جديدة (مع كون Erangel هي المدخل الوحيد للعبة لفترة طويلة) ، ولكن سرعان ما وجد اللاعبون الصحاري القاحلة تفتقر إلى الهوية المرئية وإمكانية اللعب. و مع المساحات كبيرة من الصحراء دون قدر كبير من التغطية ، يمكن أن تكون جنة القناصة - لكنها لا تزال من المناطق أكثر بدائية فهي توفر الكثير من المناوشات المرضية لـ PUBG.

من اشهر الاماكن في خريطة Miramar هي : El Pozo - Water Treatment - Los Leones - Hacienda del Patrón - Pecado - Valle del Mar - Chumacera - south of Los Leones

* خريطة Sanhok :

خريطة Sanhok هي أصغر خريطة في لعبة ببجي موبايل ، وتبلغ مساحتها 4 × 4 كيلومتر فقط - و تحتوي على الكثير من المسطحات المائية ، مما يصعب على اللاعبين مهمة العثور على أفضل الأماكن للإنزال على Sanhok والاستيلاء على الغنائم الأكثر فائدة . وهناك الكثير من اللاعبين على مقربة منك، لذا فإن الخريطة مثالية للاعبين الذين يتطلعون إلى القفز مباشرة و القتال - وكذلك أولئك الذين ليس لديهم الوقت لقضاء عشرين دقيقة في النهب والتخزين.

من اشهر الاماكن في خريطة Sanhok هي : Paradise Resort - Boot Camp - Quarry - Camp Bravo - Ha Thin - Sah Mee - Camp Alpha

* خريطة Vikendi :

خريطة Vikendi هي منطقة مغطاة بالثلوج بها الكثير من المفاجئات لتقدمها للاعبين. يبلغ طولها 6x6 كم ، مما يجعلها أصغر من Erangel و Miramar (ولكن أكبر من Sanhok) ، مع انتشار العديد من المدن والبيئات الحضرية بين السهول الثلجية والأراضي الزراعية. تعتبر من افضل الخرائط لجميع الاعبين.

من اشهر الاماكن في خريطة Vikendi هي : Goroka - Winery - Cosmodrome - Castle - Lumber Yard - Cantra - Villa

06. تعرف على جميع تحديثات ببجي موبايل 2020.

تاريخ اخر تحديث للإصدار: 3 مارس 2020.

لقد مر أكثر من شهر على آخر تحديث لـ PUBG Mobile ، ولكن مع بدء شهر مارس ، حان الوقت للاحتفال بالذكرى السنوية الثانية لإصدار لعبة PUBG Mobile! أحداث خاصة مثل موضوع "2gether We Play" للموسم الثاني عشر ، وآلات ألعاب آركيد ، وركوب متنزه في مدينة Erangel الكلاسيكية .

يضيف هذا التحديث أيضًا سلاح AirDrop جديدًا يطلق عليه DBS Shotgun. تطلق طلقة من ذخيرة 12 مقياس للضرر الشديد من مسافة قريبة.

تشمل التغييرات البارزة الأخرى عمليات إعادة الموت ، ووضع عمى الألوان ، وعناصر التحكم في مستوى الصوت المحسنة لزميل الفريق ، وعودة وضع المتشددين الأكثر واقعية للحصول على قائمة كاملة بالتغييرات في تحديث PUBG Mobile 0.17.0 ، يمكنك مراجعة ملاحظات التصحيح الرسمية.

07. مصادر تحميل جميع نسخ لعبة ببجي.


تم اعداد هذا المقال بالتعاون مع منصة APP. تعرف على احدث التطبيقات و اخر التحديثات مباشرة عبر صفحات منصة APP.

تعليقات

المشاركات الشائعة