🧅🧅 تعرف على فوائد البصل المختلفة 2021🧅🧅.


من الرغبة الجنسية إلى البشرة الخالية من حب الشباب ، و العديد من هذه الفوائد الصحية للبصل التي ستجعلك تقشر وتناول البصل بإستمرار.

يحتوي البصل على الكثير من الألياف التي تساعد في عملية الهضم وله خصائص دوائية مضادة للسرطان ومضادات السكر ومضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة. يعتبر من أعظم الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسية. يمكن أن يساعد في زيادة الرغبة الجنسية وتقوية الأعضاء التناسلية وزيادة القدرة على التحمل الجنسي. يمكن للرجال و النساء الاستفادة من تناول البصل لأن خصائصه ترتبط في المقام الأول باحتياجاتهم الجنسية ومشاكلهم الصحية. يساعد تضمين البصل في النظام الغذائي في علاج أمراض والضعف الجنسي لدى الذكور.

1- فوائد البصل للرجال :

  1. يزيد البصل من خصوبة الرجال. يمكن أن يساعد الجمع بين عصير البصل المستخرج وملعقة من العسل في زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الذكور. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال.
  2. يزيد البصل من مستوى هرمون التستوستيرون. كما يمكن أن يؤدي شرب مستخلص البصل الطازج إلى زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال عن طريق زيادة الجلوبيولين المرتبط بالهرمون الجنسي (SHBG) ، وهو هرمون التستوستيرون الحامل للبروتين في الدم.
  3. يساعد في الحد من "الأحلام الرطبة". البصل له خصائص حمضية توازن بين العصائر الطبيعية في الجسم للمساعدة في منع سرعة القذف مثل الانبعاثات الليلية.
  4. ينظم نسبة الكوليسترول في الدم ويقلل من ارتفاع ضغط الدم. الذكور الذين يعانون من السمنة المفرطة لديهم كمية أكبر من البروتين الدهني منخفض الكثافة الذي قد يؤدي إلى ضعف تدفق الدم ، وانسداد الشرايين بسبب الترسبات الدهنية (تصلب الشرايين). يمكن أن يؤدي تناول البصل النيء إلى تحفيز مركبات الفلافونويد التي تقلل البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكوليسترول السيئ وبالتالي تحسين الدورة الدموية.
  5. يساعد في منع السكتة الدماغية. تشير الدراسات إلى أن إنزيمات مضادات الأكسدة مثل الكاتلاز والجلوتاثيون بيروكسيديز في البصل قد تساعد في منع حدوث السكتة الدماغية. البصل مميع للدم ، يمكن أن يعمل كمخثرات للدم لمنع تجلط الدم. يمكن أن تؤدي جلطات الدم إلى ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وتمدد الأوعية الدموية في الدماغ والسكتة القلبية. يمكن أن يساعد تناول البصل في الحفاظ على ضغط الدم عند مستوياته الطبيعية.
  6. يساعد البصل في الوقاية من سرطان القولون. وفقًا للدراسات ، يمكن أن يساعد البصل في الوقاية من سرطان القولون ؛ لديهم تأثير مثبط على اكتساب السرطان البشري (السرطان). البصل ، مثل الثوم ، له خصائص مضادة للسرطان بسبب مركبات الكبريت العضوي السيستين و S-methylcysteine ​​التي وجدت أنها تحتوي على نشاط وقائي كيميائي لتسرطن القولون ، وبدء تكوين السرطان في القولون. يمكن أن يساعد تناول البصل بانتظام في منع نمو السرطنة في الخلايا. وجد أيضًا أن تناول هذه اللمبة يمكن أن يساعد في تجنب الإصابة بسرطان الدماغ.
  7. يساعد في إزالة السموم من الجسم. تم العثور على البصل فعالة في إزالة السموم من الشوائب في الخلايا والأنسجة. أنها تحتوي على الأنثوسيانين وكيرسيتين الفلافونويد والكايمبفيرول التي تحارب الجذور الحرة أو العناصر المسببة للسرطان.
  8. يساعد في الوقاية من هشاشة العظام وأمراض العظام الأخرى. بسبب الأنشطة الشاقة التي يمارسها الرجال يوميًا ، فإنهم عرضة للإصابة بكسور العظام المرتبطة بهشاشة العظام. تساعد المعادن الموجودة في البصل مثل الكالسيوم والفوسفور في زيادة كتلة العظام وسماكة العظام وكثافة المعادن في العظام مما يجعل العظام أقوى وغير قابلة للإصابة بأمراض العظام.
  9. يساعد البصل في علاج مرض السكري. يمكن أن ينظم البصل مستويات السكر في الدم خاصة لمرضى السكري الذين يعانون من ارتفاع مزمن في نسبة السكر في الدم. يدير ثنائي كبريتيد البروبيل الأليل الموجود في البصل مستوى السكر عن طريق محاكاة وظيفة الأنسولين في مجرى الدم مما يؤدي إلى تعداد طبيعي للجلوكوز في الدم.
  10. يعزز البصل جهاز المناعة ويحسن القدرة على التحمل. تساعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في البصل والتي تحتوي على مركبات الكبريت العضوي والفلافونويد على زيادة الأجسام المضادة في الدم لمكافحة الأمراض.
  11. يساعد في منع فقدان الذاكرة وزيادة وظائف المخ. تعمل بعض المعادن الموجودة في البصل على إصلاح أنسجة المخ مما يسهل معالجة محفزات الدماغ واستعادة الذاكرة.
  12. يساعد البصل على منع القلق وتخفيف التوتر. من المرجح أن يعاني الرجال من مشاكل عقلية وميول انتحارية كما يتضح من نسبة عالية من الحالات المبلغ عنها خلال السنوات الماضية حتى الوقت الحاضر. يمكن أن يساعد تناول البصل بشكل منتظم على استرخاء العقل لأنه معروف باحتوائه على نسبة عالية من البروبيوتيك والألياف الغذائية التي تعمل كغذاء لبكتيريا المعدة الجيدة.
  13. يمكن أن يساعد البصل في منع اضطرابات النوم. يمكن أن يساعد تناول البصل النيء أو شرب مستخلص البصل قبل النوم بدقائق قليلة على نوم الرجال ليلاً جيدًا.
  14. يساعد البصل في علاج الرعاف أو نزيف الأنف. لنزيف الأنف ينصح باستنشاق رائحة بصلة البصل المفروم أو أوراق البصل. بضع قطرات من العصير في الأنف يمكن أن توقف النزيف ، لكن يُنصح بمراعاة النظافة المناسبة عند إجراء العملية لتجنب الإصابة.
  15. يمكن أن يساعد البصل في منع الصلع. يمكن تجنب الصلع ببساطة عن طريق وضع عصير البصل على الشعر لمنع تساقط الشعر. لست مضطرًا لتناول المزيد من البصل لضمان نمو الشعر ، فالتطبيق المباشر هو المفتاح.
  16. يمكن أن يحسن البصل سلامة الجلد. كما يمكن أن يساعد تناول البصل في الحفاظ على بشرة صحية وشبابية. تعمل مضادات الأكسدة والمكونات المضادة للبكتيريا ومضادات الميكروبات على حماية الجلد ويمكن أن تساعد في تقليل تجاعيد الشيخوخة وتقليل البقع الداكنة وعلاج حب الشباب ويمكن أن تحسن بشرتك.

    2- فوائد البصل للنساء :

    1. يساعد البصل في محاربة السرطان . ة بالخصوص البصل الأحمر هو الأكثر فعالية في تدمير خلايا سرطان الثدي والقولون. يحتوي هذا البصل على مستويات عالية من الكيرسيتين والأنثوسيانين التي تساهم في هذه الخاصية. ينشط البصل المسارات التي تحفز الخلايا السرطانية على قتل نفسها. إنها تجعل البيئة غير مواتية لتواصل الخلايا السرطانية ، وهذا يعيق نموها.
    2. يساعد البصل في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي . لإحتوائه على نسب عالية من الإنولين . وهو عبارة عن ألياف موجودة في الخضروات تعمل كمصدر غذائي للبكتيريا المفيدة في الأمعاء. يساعد استهلاك هذه الألياف جسمك في الحفاظ على مستويات جيدة من البكتيريا الصحية. تم العثور على ألياف أخرى قابلة للذوبان في البصل ، أوليجوفركتوز (وهي مجموعة فرعية من الأنسولين) ، لمنع وعلاج أنواع مختلفة من الإسهال. ويمكن للمواد الكيميائية النباتية الموجودة في البصل أن تقلل من خطر الإصابة بقرحة المعدة.
    3. يساعد البصل على تحسين جهاز المناعة. يحتوي البصل على عنصر السيلينيوم الذي يحفز وظيفة المناعة. يمنع المعدن أيضًا الاستجابة المناعية المفرطة ، والتي يمكن أن يكون لها آثار ضارة. تتطور الخلايا المناعية التي تعاني من نقص السيلينيوم وتتكاثر بشكل غير فعال ، وهنا يأتي دور البصل في الصورة.
    4. يساعد البصل في تخفيف أعراض سن اليأس. فهو يساعد أثناء انقطاع الطمث لأنه يدعم الكبد ويتخلص من هرمونات النفايات. من الضروري أيضًا تناول كمية كافية من الكالسيوم خلال هذه الفترة. يحتوي البصل على الكالسيوم أيضًا ويمكن أن يساعد في هذا الصدد.
    5. يساعد البصل في توهج البشرة . البصل مليء بالفيتامينات A و C و E التي تحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة التي تسببها الجذور الحرة. ونظرًا لأن الخضار مطهر قوي ، فيمكنه أيضًا حماية الجلد من البكتيريا المسببة للمشاكل.
    6. البصل يساعد في علاج حب الشباب . يمكن لخصائص البصل المضادة للميكروبات والبكتيريا والمضادة للالتهابات أن تصنع المعجزات على بشرتك. إنه مطهر قوي يحمي بشرتك من البكتيريا المسببة لحب الشباب والتهابات الجلد الأخرى. يمكن استخدام البصل في علاج حب الشباب والبثور.
    7. يساعد البصل في تعزيز نمو الشعر . السبب الأول الذي يجعل عصير البصل مفيد لنمو الشعر هو احتوائه على الكبريت الموجود أيضًا في الأحماض الأمينية. والكيراتين غني أيضًا بالكبريت وهو ضروري للشعر القوي. عند وضعه على فروة الرأس ، يوفر عصير البصل هذا الكبريت الإضافي لشعر أقوى وأكثر كثافة. يمكن أن يحفز هذا الكبريت أيضًا إنتاج الكولاجين الذي يساعد بدوره في إنتاج خلايا الجلد الصحية ونمو الشعر.

      3- فوائد البصل للأطفال :

      يمكن للأطفال تناول البصل المطبوخ من سن (6) ستة أشهرفما فوق. يقدم البصل كجزء من النظام الغذائي المعتاد للطفل والذي يتكون من العديد من المواد الصلبة. يمكنك استخدام البصل المطبوخ أو المهروس أو المهروس لإضافة نكهة لوصفات مختلفة ، مثل مهروس الفواكه والخضروات والعصيدة والشوربات.

      1. يعد البصل مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تعد من العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن تساعد طفلك على مكافحة الأمراض.
      2.  في حال كان طفلك يعاني من أعراض الربو، فإن البصل عبارة عن عامل جيد مضاد للالتهابات يمكن أن يساعد في تقليل الأعراض. 
      3. يعد تناول البصل امرا صحي للقلب ويمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم . نظرًا لأنه مصدر رئيسي لفيتامين C.
      4. يساعد البصل في منع الالتهابات البكتيرية وتعزيز جهاز المناعة لدى طفلك.
      5. البصل هو مصدر وفير من البوليفينول (المغذيات النباتية). التي تلعب دورا هام في التخفيف من السعال وأعراض انسداد الأنف.



      تعليقات

      المشاركات الشائعة