أفضل المواقع للحصول على فيديوهات مجانية من دون حقوق الطبع و نشر 🎞✂️🎞

يعد إنشاء محتوى فيديو عالي الجودة استثمارًا مكلفًا. ولكن الآن ، هناك مجموعة كبيرة من مواقع الفيديو المجانية التي تسمح للمسوقين والمدونين بجذب الجماهير دون التعرض لمشاكل حقوق الطبع و النشر على منصة يوتيوب و غيرها. ومع ذلك ، لا يتم إنشاء جميع مواقع الفيديو المجانية على قدم المساواة. يدعي البعض أنه مجاني ، ولكن إذا تعمقت قليلاً ، فقد تكتشف حدود التنزيل والمحتوى بعلامات مائية ليست دائمًا للاستخدام التجاري. لمساعدتك في البحث ، قمنا بإنجاز العمل عنك وأنشأنا قائمة بأفضل مواقع الفيديو المجانية جنبًا إلى جنب مع النقاط الرئيسية والنقاط التي يجب مراعاتها لكل منها.

في هذا المقال سنتطرق الى جميع المواقع لتحصيل فيديوهات مجانية من دون حقوق الطبع و النشر لإستخدامها في أعمالك المختلفة سواء توضيفها في فديوهاتك على اليوتيوب او الاستخدام الاعلاني و غيرها.

1. Pixabay

تقدم Pixabay صورًا مجانية مذهلة من Pixabay تقدم Pixabay أكثر من 2.3 مليون صورة ومقطع فيديو ، تم إصدارها جميعها بموجب ترخيص Pixabay المبسط. يمكن استخدام جميع محتويات الموقع مجانًا ، سواء لأغراض تجارية أو غير تجارية ، للطباعة أو الرقمية. (على الرغم من أن بعض التنزيلات قد توضح "ما هو غير مسموح به" على وجه التحديد.) لا تحتاج إلى الحصول على إذن أو منح الفضل للفنان لاستخدام المحتوى أو تعديله ، (ولكن لا يزال من أفضل الممارسات أن تنسب الفضل دائمًا إلى المالك).

لدى Pixabay مجموعة رائعة من مقاطع الفيديو عالية الدقة ، سواء كنت تبحث عن مقطع سريع مدته 12 ثانية لشخص يكتب أو لقطة لمدة دقيقة للأرض المستقبلية من الفضاء.

2. Videvo 

تقدم Videvo الآلاف من لقطات الفيديو المجانية بالإضافة إلى الرسوم المتحركة والموسيقى والمؤثرات الصوتية التي أنشأها مجتمع المستخدمين.

سيتم ترخيص المقاطع التي تقوم بتنزيلها من Videvo بعدة طرق مختلفة: قد لا تتمكن من استخدام بعضها لأنواع معينة من المشاريع. يوجد هنا تحليل كامل لجميع أنواع التراخيص المختلفة ، ولكن فيما يلي ملخص سريع:

يسمح لك ترخيص Videvo Attribution باستخدام مقطع مجانًا ، ولكن عليك أن تنسب الفضل إلى المؤلف الأصلي.

يمكن أيضًا استخدام المقاطع ذات المشاع الإبداعي 3.0 مجانًا ، مع رصيد ، ويمكن إعادة مزجها أو تكييفها.

تراخيص المجال العام تعني أنها تخصك كما يحلو لك!

تحقق من حقوق الاستخدام الفردية لكل مقطع فيديو لمزيد من التفاصيل.

3. pexels 

يعد موقع pexels أفضل موقع للصور ومقاطع الفيديو المجانية التي يشاركها المبدعون

بدأت Pexels كموقع مجاني للصور ، لكنها أضافت منذ ذلك الحين مكتبة كبيرة من مقاطع الفيديو المجانية عالية الدقة و 4 K.

من خلال ترخيص Pexels ، يمكن استخدام جميع الصور ومقاطع الفيديو مجانًا ، وبدون الإسناد (على الرغم من أن منح الفضل إلى مصور الفيديو هو بالتأكيد موضع تقدير). يمكن تحرير مقاطع الفيديو وتعديلها كيفما تشاء.

استكشف "مقاطع الفيديو المجانية الشائعة" للعثور على مقاطع الفيديو الأكثر طلبًا ... مثل هذه اللقطات المهدئة لشعر مضفر.

4. videezy

يحتوي Videezy على مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو الخالية من حقوق الملكية للاستخدام الشخصي والتجاري ، ولكن تأكد دائمًا من التحقق من معلومات الترخيص الخاصة بكل مقطع للتأكد من أن لقطاتك المفضلة متاحة للاستخدام.

يطلب معظمهم أن تضيف إلى Videezy.com عند استخدام لقطاتهم. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا شراء أرصدة تسمح لك باستخدام لقطات بدون إسناد. 

5. Life of Vids

Life of Vids عبارة عن مجموعة من مقاطع الفيديو المجانية والمقاطع والحلقات من Leeroy ، وهي وكالة إعلانات في مونتريال ، كندا. لا توجد قيود على حقوق النشر ، ولكن إعادة التوزيع على المواقع الأخرى يقتصر على 10 مقاطع فيديو. (إذا كنت تشعر بالميل الشديد ، فإنهم يرحبون بك لشراء قهوة لهم أو منحهم صيحة على موقع الويب الخاص بك.) تتم إضافة مقاطع فيديو جديدة أسبوعيًا ، ولديهم مجموعة رائعة من الصور المجانية التي يمكنك الاطلاع عليها أيضًا.

6. Coverr

بدأ Coverr من قبل رواد الأعمال وصانعي الأفلام الذين احتاجوا إلى فيديو حسن المظهر لمنتجاتهم ، ويهدف Coverr إلى تلبية نفس الحاجة إلى العلامات التجارية الصاعدة الأخرى: هدية صغيرة للعالم ، إذا رغبت في ذلك. الآن ، لديها الآلاف من مقاطع الفيديو المجانية ، والتي تم تنزيلها أكثر من خمسة ملايين مرة. جميع مقاطع الفيديو عالية الدقة ومتاحة للتنزيل بتنسيق MP4. لا حاجة إلى الاشتراك ، ولا يلزم الإسناد ، فقط التنزيلات الفورية لمقاطع الفيديو المجانية. استخدم هذه المقاطع اللطيفة في مشاريع الفيديو التجارية أو المشاريع الشخصية ، وانسخها أو عدّلها لتناسب محتوى قلبك.

7. Splitshire

تم إنشاء Splitshire بواسطة مصمم الويب Daniel Nanescu ، الذي أراد تقديم صوره ومقاطع الفيديو الخاصة به مجانًا للاستخدام الشخصي والتجاري. حقيقة أن هذه الصور ومقاطع الفيديو تم إنشاؤها بواسطة شخص واحد يجعلها فريدة من نوعها أكثر من المحتوى من مواقع الأسهم الأخرى. مقاطع الفيديو هي في الأساس لقطات بدون طيار لمشاهد خارجية جميلة ، ويمكنك تنزيلها بالنقر فوق العنوان الموجود أسفل كل مقطع فيديو. لك الحرية في استخدامها عبر جميع قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، ولكن لا يمكنك بيعها أو استخدامها في مشاريع ذات محتوى غير لائق مثل العنف أو العنصرية أو التمييز.

8. Clipstill

كل شهر ، توفر Clipstill حفنة من "فقرات سينمائية" بجودة الويب للتنزيل المجاني ، لذا فهي تستحق المراجعة والتخزين للاستخدام في المستقبل. أنت لا تعرف أبدًا متى ستحتاج إلى بعض لقطات منطاد الهواء الساخن على الطريق ، أليس كذلك؟ إذا كنت لا ترغب في الانتظار حتى تظهر اللقطات المناسبة فقط (ولديك القليل من الدولارات لتجنيبها) ، يمكنك أيضًا الاشتراك للحصول على تنزيلات غير محدودة مقابل رسوم لمرة واحدة تبلغ 49 دولارًا.

9. Vidsplay

يتم إضافة مقاطع فيديو جديدة كل بضعة أسابيع إلى مجموعة Vidsplay ، مما يجعلها موردًا رائعًا للحفاظ على تحديث محتوى الفيديو الاجتماعي الخاص بك. ونظرًا لأنه كان موجودًا منذ عام 2010 ، فهناك عدد كبير من المحتويات القديمة المتراكمة التي يجب متابعتها أيضًا.

10. Mazwai

يصف Mazwai اللقطات المجانية والصور المتحركة بأنها "منتقاة يدويًا" ، على الرغم من أنها لا تحدد حقًا من. ولكن مهما كانت القوى الغامضة التي تختار مقاطع الفيديو التي تنتهي هنا للتنزيل ، فستحصل على محتوى عالي الدقة إما مرخص بموجب ترخيص Creative Commons 3.0 (استخدم لأي شيء ، فقط تأكد من اعتماد المؤلف) أو تحت رخصة Mazwai (استخدم لأي شيء ، بدون الحاجة إلى رصيد).



و في الختام .

تعد مقاطع الفيديو المجانية رائعة للمسوقين والأفراد الذين يرغبون في إنشاء محتوى عالي الجودة دون الوقوع في مشاكل حقوق الملكية.

في حين أن مواقع الفيديو الرائعة سهلة الاستخدام والمجانية هذه متاحة للجميع لاستخدامها ، فمن المهم دائمًا التأكد من التزامك بترخيص وبنود وشروط كل موقع.

تعليقات

المشاركات الشائعة