🌽 أفظل المقويات الطبيعية الجنسية لزيادة قوة الانتصاب 🍌

 

الضعف الجنسي هو حالة شائعة بين الرجال. و يمكن أن تؤثر على ثقتهم وعلاقاتهم ونوعية حياتهم. يعتمد العلاج الأكثر فعالية على سبب ضعف الانتصاب لديك. ومع ذلك ، قد تساعد العلاجات الطبيعية في تحسين الضعف الجنسي لديك وصحتك العامة.

من الأفضل التحدث مع طبيبك حول الضعف الجنسي لديك لتحديد العلاجات التي من المرجح أن تكون مفيدة. قد يكون من المفيد أيضًا التعامل مع حالتك مع شريكك.

تذكر أن العلاج ، وخاصة تغيير نمط الحياة مثل فقدان الوزن أو ممارسة المزيد من التمارين ، قد يستغرق وقتًا. تعاون مع طبيبك لإيجاد العلاج أو مجموعة العلاجات التي تناسبك بشكل أفضل.

اقرأ ايضا :  💦💦 كل ما تريد معرفته عن السائل المنوى بالتفصيل.💦💦

1.مفهوم العجز الجنسي " الضعف الجنسي " :

يحدث الضعف الجنسي عندما لا تتمكن من تحقيق الانتصاب أو الحفاظ على الانتصاب أو القذف على أساس ثابت. يتم استخدامه بالتبادل مع ضعف الانتصاب . يمكن أن تساهم عدة عوامل في هذه الحالة ، بما في ذلك الاضطرابات العاطفية والجسدية.

غالبًا ما يكون للعجز تأثير سلبي على حياتك الجنسية ، ويمكن أن يسبب الاكتئاب والضغط الإضافي وتدني احترام الذات.

يمكن أن يساعدك فهم الأسباب المحتملة الأكثر شيوعًا في تحديد سبب معاناتك من هذه الحالة.

2. ما الذي يسبب ضعف الانتصاب؟

غالبًا ما يكون ضعف الانتصاب أحد الأعراض وليس حالة. الانتصاب هو نتيجة لعمليات معقدة متعددة الأنظمة في جسم الرجل. تتضمن الإثارة الجنسية التفاعل بين :

  • الأجسام
  • الجهاز العصبي
  • عضلات
  • الهرمونات
  • العواطف

يمكن أن تؤثر حالة مثل مرض السكري أو الإجهاد على هذه الأجزاء والوظائف ويمكن أن تسبب الضعف الجنسي. تظهر الأبحاث أن الضعف الجنسي يرجع في الغالب إلى مشاكل في الأوعية الدموية. في الواقع ، يتسبب تراكم الترسبات في الشرايين في حدوث الضعف الجنسي لدى حوالي 40 في المائة من الرجال فوق سن الخمسين.

3.العلاجات البديلة للأدوية " مثل الفيجرا " للضعف الجنسي :

تبيع العديد من المتاجر المكملات العشبية والأطعمة الصحية التي تدعي أن لها فاعلية جنسية ولها آثار جانبية أقل. وغالبًا ما تكون أيضًا أرخص من الأدوية الموصوفة.

لكن هذه الخيارات لديها القليل من البحث العلمي لدعم الادعاءات ، ولا توجد طريقة موحدة لاختبار فعاليتها. تعتمد معظم نتائج التجارب البشرية على التقييم الذاتي ، والذي يمكن أن يكون غير موضوعي ويصعب تفسيره.

تحدث دائمًا مع طبيبك قبل تجربة المكملات لأنها قد تتفاعل مع الأدوية التي تتناولها بالفعل. سيكون طبيبك قادرًا على تقديم توصيات بناءً على حالتك.

يجب عليك أيضًا التحدث مع أخصائي طب عشبي مرخص ، مثل أخصائي الوخز بالإبر ، قبل تناول بعض المكملات الغذائية. سيكونون قادرين على مساعدتك في اختيار أنسب المكملات والجرعة لك.

* نبات الجينسنج ، عشب صيني وكوري

لدى ginseng تاريخ يمتد إلى 2000 عام في الطب الصيني والكوري كمنشط للصحة وطول العمر. يأخذ الناس جذور هذا الجينسنغ ، ويسمى أيضًا الجينسنغ الأحمر الكوري ، لعلاج الضعف الجنسي وكذلك:

  • القدرة على التحمل
  • تركيز
  • ضغط عصبى
  • الرفاه العام

قد يتحسن أيضًا:

  • صلابة القضيب
  • مقاس القضيب
  • مدة الانتصاب
  • تحسين الرغبة الجنسية
  • الرضا عام

* الحمية الغذائية :

قد يساعد تناول نظام غذائي متوازن في الحفاظ على الوظيفة الجنسية وتقليل خطر الإصابة بضعف الانتصاب.

أكدت العديد من الدراسات أن الرجال الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا متوسطيًا أو نظامًا غذائيًا بديلًا لمؤشر الأكل الصحي لديهم فرصة أقل للإصابة بضعف الانتصاب. على وجه الخصوص ، استهلكوا كميات أقل من اللحوم الحمراء أو المصنعة وأكلوا في المقام الأول:

  • الفاكهة
  • خضروات
  • البقوليات
  • المكسرات
  • سمكة

* ممارسة الرياضة :

تشير الأبحاث إلى أن النشاط البدني قد يساعد في الحماية من الضعف الجنسي وتحسينه. قد يكون فعالًا بشكل خاص إذا كان ضعف الانتصاب لديك ناتجًا عن السمنة أو الخمول أو أمراض القلب والأوعية الدموية ، من بين حالات أخرى.

تشير أحدث الابحاث الى أن التمارين الهوائية المعتدلة إلى الشديدة لمدة 40 دقيقة يوميًا ، أربع مرات أسبوعيًا لمدة 6 أشهر ساعدت في تقليل الضعف الجنسي. تتضمن هذا تمارين مثل:

  • المشي السريع
  • ركوب الدراجات
  • سباحة
  • التزحلق

يساعد النشاط البدني على تحسين صحة الأوعية الدموية وتقليل الإجهاد ورفع مستويات هرمون التستوستيرون ، والتي يمكن أن تساعد جميعها في الضعف الجنسي.

* النوم السليم :

من المهم لصحتك العامة أن تحصل على قسط كافٍ من النوم كل ليلة. قد يؤدي النوم بانتظام أيضًا إلى تحسين ضعف الانتصاب لديك.

وجدت دراسة من عام 2017 أن الرجال الذين يعملون في نوبات ليلية والذين أبلغوا عن جودة نوم أسوأ كانوا أكثر عرضة للإصابة بالضعف الجنسي.

يمكن أن يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى خفض مستويات هرمون التستوستيرون لديك ، مما قد يساهم في الضعف الجنسي. يرتبط نقص النوم المستمر أيضًا بالحالات المرتبطة بضعف الانتصاب ، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

* فقدان الوزن :

وفقًا لمراجعة بحثية من عام 2020 ، كان الضعف الجنسي أكثر شيوعًا بشكل ملحوظ لدى الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة أو محيط الخصر الأكبر.

أشارت دراسة عام 2014 إلى أن جراحة المجازة المعدية حسنت صحة الأوعية الدموية والضعف الجنسي لدى الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة. وجدت مراجعة بحثية أجريت عام 2017 أيضًا تحسنًا في الضعف الجنسي بعد جراحة السمنة (فقدان الوزن).

إذا كان وزنك يساهم في ضعف الانتصاب لديك ، فيمكن أن تساعدك ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن على إنقاص الوزن وتحسين الضعف الجنسي لديك.

* العلاج النفسي :

في بعض الحالات ، ينتج الضعف الجنسي عن مجموعة من المشكلات الجسدية والنفسية . قد يشمل ذلك الخوف من الفشل ، والمعتقدات الدينية ، والصدمات الجنسية ، من بين أمور أخرى.

في المقابل ، يمكن أن يؤدي الضعف الجنسي إلى مشاكل صحية عقلية إضافية ، بما في ذلك الضيق العاطفي وانخفاض احترام الذات ، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى تفاقم الضعف الجنسي. قد يساعد العلاج في معالجة هذه المشكلات لتحسين الضعف الجنسي.

وفقًا لمراجعة بحثية في عام 2021 ، كانت التدخلات النفسية مثل العلاج السلوكي المعرفي فعالة بشكل خاص عند إقرانها بأدوية الضعف الجنسي. قد تكون تدخلات الصحة النفسية فعالة من تلقاء نفسها ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

* العلاج الجنسي أو استشارة الأزواج :

حول من 10 إلى 25 بالمائة من الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي ليس لديهم عوامل خطر معروفة. قد تكون هذه الحالة ، المعروفة باسم الضعف الجنسي غير العضوي ، ناتجة عن مشاكل الصحة العقلية مثل الاكتئاب أو عن طريق الشعور بالقلق عند ممارسة الجنس .

* الحد من التوتر :

غالبًا ما ترتبط مشكلات الصحة العقلية مثل التوتر والقلق بالضعف الجنسي.

يعد الإجهاد أحد العوامل الرئيسية المسببة للضعف الجنسي ، مع القلق والاكتئاب المرتبطين أيضًا بالحالة. اقترحت الدراسة أن الإجهاد المزمن قد يؤثر على هرمون التستوستيرون أو يسبب الحرمان من النوم ، مما قد يساهم في الضعف الجنسي.

ومع ذلك ، تشير أبحاث أخرى إلى أن تأثير الإجهاد على الضعف الجنسي لا يزال غير واضح. 

* الإقلاع عن تناول الكحول :

أظهرت الدراسات نتائج مختلطة لتأثيرات الكحول على الضعف الجنسي.

ربطت أبحاث بين استخدام الكحول والضعف الجنسي، وخاصة الضعف الجنسي ، كان شائعًا لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الاعتماد على الكحول.

* الإقلاع عن التدخين :

التدخين هو سلوك آخر من المحتمل أن يساهم في الضعف الجنسي. قد يكون سبب ذلك جزئيًا هو أن التدخين يضر بالأوعية الدموية ، مما يمنع كمية كافية من الدم من الوصول إلى القضيب للانتصاب.

قد يقلل التدخين أيضًا من توافر أكسيد النيتريك في الجسم ، وهو أمر ضروري لإرخاء العضلات اللاإرادي وزيادة تدفق الدم الذي يلعب دورًا في الانتصاب.

 خلصت الدراسات الحديثة إلى أن الإقلاع عن التدخين ، خاصة بالنسبة للرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا ، قد يساعد في تحسين الضعف الجنسي.

4. إليك العديد من الأطعمة التي قد تزيد من الرغبة الجنسية لديك:

المحار. تشير العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن المحار قد يزيد من الرغبة الجنسية لديك ويعزز إنتاج الهرمونات الجنسية الذكرية ، ولكن لا يوجد بحث بشري في هذا المجال ( 33مصدر موثوق و 34مصدر موثوق ).

شوكولاتة. على الرغم من الاعتقاد السائد بأن الشوكولاتة تزيد من الرغبة الجنسية ، خاصة عند النساء ، إلا أن هناك القليل من الأدلة التي تدعم ذلك ( 35مصدر موثوق ).

المكسرات. تشير بعض الأدلة إلى أن المكسرات ، وخاصة الفستق ، قد تزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث ( 36مصدر موثوق ).

البطيخ. هذه الفاكهة الشعبية هي مصدر جيد لـ L-citrulline ، والتي قد تساعد في الضعف الجنسي. ومع ذلك ، لم تفحص أي دراسات بشرية تناول البطيخ والضعف الجنسي أو الرغبة الجنسية.

تشاستيبيري. هناك بعض الأدلة على أن التوت يمكن أن يخفف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS) لدى النساء ، ولكن لا يوجد دليل على أنه يوفر آثارًا تعزز الرغبة الجنسية ( 37مصدر موثوق و 38مصدر موثوق ).

القهوة. يحتوي هذا المشروب الشعبي على مادة الكافيين والبوليفينول ، والتي تربطها بعض الدراسات بانخفاض خطر الإصابة بضعف الانتصاب. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث البشرية ( 39مصدر موثوق و 40مصدر موثوق و 41مصدر موثوق ).

عشبة العنزة. تحتوي هذه العشبة على مركبات قد تؤثر على تدفق الدم إلى القضيب وقد تم ربطها بتحسين وظيفة الانتصاب في الدراسات التي أجريت على الحيوانات. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث البشرية ( 42مصدر موثوق و 43مصدر موثوق و 44مصدر موثوق ).

5. الأسئلة المتداولة حول ضعف الانتصاب :

ما هو العلاج الأكثر فعالية لضعف الانتصاب؟

يعتمد العلاج الأكثر فعالية بالنسبة لك على السبب الكامن وراء ضعف الانتصاب. بينما تميل التغييرات في نمط الحياة إلى أن تكون آمنة أثناء تحسين الضعف الجنسي ، إلا أنه قد يكون من الصعب تحقيقها. تُعد الأدوية الفموية علاجًا أساسيًا آخر للضعف الجنسي ، ولكنها أيضًا لا تعمل مع الجميع.

تنص إرشادات الجمعية الأمريكية لجراحة المسالك البولية لعام 2018 بشأن الضعف الجنسي على أنه يجوز للرجال اختيار أي خيار - الأدوية أو تغيير نمط الحياة أو الأجهزة المساعدة أو الجراحة - لبدء العلاج. يقترحون التحدث مع طبيبك حول مخاطر وفوائد كل علاج.

ماذا لو لم تنجح علاجات الضعف الجنسي الطبيعية؟

اعتمادًا على سبب ضعف الانتصاب لديك ، قد لا تكون العلاجات الطبيعية فعالة. إذا كانت هذه هي الحالة ، فقد يصف لك طبيبك أدوية لعلاج الضعف الجنسي ، مثل:

  • سيلدينافيل ( الفياجرا )
  • تادالافيل (سياليس)
  • أفانافيل (ستيندرا)
  • فاردينافيل (ليفيترا)

الآثار الجانبية يمكن أن تشمل هذه الأدوية الصداع ، عسر الهضم ، و الدوخة . يجب ألا تستخدمها إذا كنت تتناول النترات أيضًا (مسكنات ألم الصدر).

منشطات وعلاجات أخرى محتملة

عادة ما يتم الترويج للعديد من الأطعمة والمكملات الأخرى على أنها تزيد من الرغبة الجنسية. ومع ذلك ، ليس لديهم الكثير من الأدلة الداعمة.

الخلاصة :

يمكن أن يغير العجز الجنسي حياتك ويؤثر على احترامك لذاتك. و على الرغم من أن الضعف الجنسي يمكن أن يكون له تأثير سلبي على حياتك الجنسية ، إلا أنه في النهاية حالة قابلة للعلاج. توجد العديد من التدخلات التي يمكن أن تساعدك على استعادة وظيفتك الجنسية ، بما في ذلك العلاجات الطبيعية والأدوية وتغيير نمط الحياة.

نظرًا لأن الضعف الجنسي يمكن أن يشير إلى مشكلة صحية أساسية ، فحدد موعدًا مع طبيبك إذا أصبحت مشكلة مستمرة ، حتى لو كنت تعتقد أنها مجرد ضغط.


تعليقات

المشاركات الشائعة